المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
محافظ خميس مشيط يفتتح برنامجاً ومعرضاً توعوياً لمكافحة مرض الليشمانيا في وادي عتود
عبدالله العاصمي
بواسطة : عبدالله العاصمي 28-12-2017 07:15 مساءً 6.5K
المصدر -  
افتتح محافظ خميس مشيط خالد بن عبدالعزيز بن مشيط ،صباح اليوم الخميس ، في مدرسة زيد بن الخطاب الأبتدائية، برنامجاً ومعرضاً توعوياً لمكافحة مرض الليشمانيا في وادي عتود ، بحضور مدير إدارة البرامج الصحية والبرامج المزمنة بالصحة العامة الأخصائي محمد البصيلي و مدير القطاع الصحي بالمحافظة الأخصائي خالد بن سعد القحطاني ومدير مكتب تعليم خميس مشيط الأستاذ سعيد آل سويد وقائد مدرسة زيد بن الخطاب الأستاذ عبدالوهاب بن سعيد .

وتضّمن البرنامج عرض مرئي وعدد من المحاضرات التوعوية عن سبل الوقاية من مرض الليشمانيا ” ذبابة الرمل“ و طرق مكافحته ، كما تضّمن البرنامج ركن توعوي يحتوي على أدوات الرش و آلية الرش ، وكذلك توزيع عدد من المنشورات و المطويات التثقيفية للحضور من المواطنين والمعلمين والطلاب و أولياء الأمور ،والتي تهدف لرفع مستوى الوعي لديهم .

وفي الختام سلم المحافظ شهادات الشكر للجهات المشاركة والداعمة في تنفيذ البرنامج التوعوي ومنها إدارة مكافحة نواقل المرض بصحة عسير و جامعة الملك خالد ممثلاً في كلية الطب قسم الأحياء الدقيقة و كلية العلوم قسم الأحياء وكذلك مركز صحي عتود العمائر وعدد من الجهات الإعلامية.

يُشار إلى أن البرنامج و المعرض التوعوي المصاحب له تم بتنظيم من مركز صحي عتود العمائر ممثلاً لإدارة قطاع خميس مشيط الصحي،والذي هدف في رفع مستوى التوعوية و الوقاية لدى الموطنين .

يُذكر أنَّ صحة عسير لها جهود كبيرة في مكافحة هذا المرض خلال الأعوام السابقة وقائياً من خلال النشرات الطبية والعلاجية، كما كثفت أعمال الرش في المناطق التي تكثر فيها ذبابة الرمل.