المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 18 أبريل 2024
الكلية التقنية بنجران تقيم ورشة عمل بعنوان " إنشاء الجداول للأقسام التدريبية باستخدام برنامج FET "
ابراهيم ال رشه - نجران
بواسطة : ابراهيم ال رشه - نجران 28-12-2017 05:03 مساءً 4.8K
المصدر -  أقامت الكلية التقنية بنجران ممثلة بقسم تقنية الحاسب الآلي ورشة عمل بعنوان " إنشاء الجداول للأقسام التدريبية باستخدام برنامج FET " بحضور عميد الكلية محمد علي الصقري ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام التدريبية ومسجلي الجداول بالأقسام نفذها المهندس محمد بن عبدالله آل عبدون .



وأوضح المهندس محمد بن عبدالله آل عبدون أن برنامج FET هو برنامج لإنجاز الجداول التدريبية والدراسية بالكليات والجامعات ويمكن استخدامه لتصميم جداول التوقيت للدورات التدريبية محاضرات وهو برنامج مصمم وفق نظام GPL .



مبيناً أنه من قام بتصميم البرنامج الروماني Liviu Lalescu في عام 2002م واستمر في تطويره حتى الآن ويشارك فيه مجموعة من المبرمجين والمدرسين والمترجمين من مجموعة من دول العالم، ويتميز البرنامج بأنه يعمل على أنظمة ويندوز ولينكس وماكنتوش ، بالتالي تعم فائدته الجميع يدعم العديد من اللغات من بينها اللغة العربية .



وأشار رئيس قسم تقنية الحاسب الآلي بأن الهدف من إقامة الورشة تحويل العمل اليدوي للجداول التدريبية في اقسام الكلية الى طريقة إلكترونية متقدمة باستخدام برنامج FET مما يساعد في انهاء العمل في فتره وجيزة وبشكل اسرع واكثر سهوله وبدقة عالية وكذلك توفير للجهد والوقت على للجان الجداول بالكلية.