المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
34 ألف طالب وطالبة يؤدون الاختبارات الأحد القادم في ينبع
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 28-12-2017 03:23 مساءً 9.5K
المصدر -  
أكد مدير تعليم ينبع محمد بن عبدالله العقيبي أن الإدارة أنهت جميع الاستعدادات لاستقبال أكثر من 34 ألف طالب وطالبة بمدارس محافظة ينبع والقطاعات التعليمية التابعة لها (بنين وبنات) ، لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول من العام الحالي 1438/1439هـ ؛ في مراحل التعليم العام .
وأشار "العقيبي" إلى أن الإدارة قامت بالتنسيق مع الجهات المختصة لضمان توفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات لأداء اختباراتهم والعمل على تسهيل الحركة المرورية للوصول إلى مدارسهم في الوقت المحدد، موضحاً أنه تم اعتماد خطة الإشراف اليومي على تواجد الطلاب والطالبات في المدارس, وعدم السماح لهم بالخروج من مدارسهم ما بين فترتي الاختبارات اليومية, ومراقبتهم وتقديم الرعاية الإرشادية من قبل المرشدين والمرشدات قبل وأثناء الاختبارات ، والإشراف المباشر على انصرافهم .
ووجه "مدير تعليم ينبع" رسالة لأبنائه وبناته الطلاب شدد فيها على أهمية تنظيم الوقت ، والغذاء الجيد ، وحذرهم من السهر والإرهاق خلال هذه الفترة لما له من أثر سلبي ، داعياً أولياء أمور الطلاب والطالبات إلى التعاون مع إدارات المدارس والالتزام بمواعيد العودة إلى أبنائهم وبناتهم بعد انتهائهم من أداء الاختبارات. متمنيًا لهم من الله التوفيق والنجاح.

من جانبه قام مساعد مدير التعليم سليم العطوي صباح اليوم بجولة على عدد من المدارس المتوسطة والثانوية ووقف على مستوى الجاهزية والاستعدادات لبداية قوية تمكن الطلبة من تأدية اختباراتهم في أجواء تعليمية تربوية ، مبينا أنه تم اعتماد خطة تنظيمية خاصة لمتابعة سير الاختبارات ميدانياً ، ويشرف عليها مشرفون ومشرفات من الإدارة ومديرو ومديرات مكاتب التعليم الإشرافية التابعة للإدارة ، ويقوم بتنفيذها نحو 300 مشرف ومشرفة ومتابعتها ميدانيًا مع مديري ومديرات المدارس ورفع تقارير يومية عن سير العمل أثناء الاختبارات وحل الإشكاليات الميدانية التي قد تحدث.

وفي سياق آخر وقف الدكتور ناصر عبدالله الحميدي الوكيل المساعد لشؤون الطالبات بوزارة التعليم على الانضباط في عدد من مدارس البنين بالمحافظة من خلال زيارة ميدانية رافقه فيها مدير الإشراف التربوي معوض الذبياني بعد ذلك اجتمع مع المساعد للشؤون التعليمية وأعضاء لجنة الانضباط ، مشيدًا بالجهود التي يبذلها تعليم ينبع ممثلًا في أعضاء اللجنة وقادة المدارس التي زارها ، وبما شاهده من تقارير إحصائية شاملة .

image

image

image