المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
رهف ذياب _ مستقيلة
بواسطة : رهف ذياب _ مستقيلة 27-12-2017 04:42 مساءً 6.9K
المصدر -  
افتتح مدير الشئون الصحية ببيشة أ / علي بن يحيي ال كاسي وبحضور المشرف العام على مستشفى الملك عبدالله أ/ علي مصلح الشمراني*المعرض الصحي الذي نظمة مستشفي الملك*عبدالله ببيشة بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة 2017م .وقد شارك بالحضور عدد من* المواطنين من ذوي الأحتياجات الخاصة وضم المعرض عدد من الأجنحة التي عرض من خلالها الأطراف الصناعية التي ينتجها مركز التأهيل الطبي بالمستشفى كما تم عرض بعض الأجهزه الحديثة التي تستخدم في أقسام العلاج الطبيعي .

يذكر أن صحة بيشة تدعو في كل عام للأحتفال بهذة المناسبة التي دعت ألية منظمة الصحة العالمية وتدعو بعض من ذوي الأحتياجات الخاصة بهدف المشاركة في الأحتفال لدعمهم واشراكهم* لتعزيز الثقة في انفسهم وقدراتهم .وقد كان لمستشفى الملك عبدالله دور في تعزيز الشراكة المجتمعية فقد نظمت في وقت سابق زيارة لحالات من ذوي الأعاقة* المسجلين في التأهيل الطبي لمتحف أل هتيل .

وقد لاقت هذة المبادرة إستحسان ورضا ذوي الأحتياجات الخاصة واولياء امورهم .يشار ان مركز التأهيل الطبي يضم قسم للعلاج الطبيعي بلغ عدد المستفيدين من خدماتة خلال العام المنصرم 1438هـ (37289)حالة . وقسم العلاج الوظيفي (3332) حالة .قسم الاطراف الصناعية (787) حالة .