المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
جمعيه”أباء” لرعاية الأيتام تبرم عقد مشروع ساعي لتأهيل أمهات الأيتام
مهند العمري- الرياض
بواسطة : مهند العمري- الرياض 27-12-2017 10:15 صباحاً 10.9K
المصدر -  
أبرمت جمعية رعاية الايتام في منطقة عسير (آباء) مع وقف محمد بن عبدالله الجميح عقد رعاية مشروع “ساعي” لتأهيل أمهات الأيتام؛ ومثل الجمعية الأمين العام الدكتور ناصر ال قيمشان ويمثل الوقف الامين العام عبدالرحمن بن محمد الجميع؛ حيث سيستمر لمده ثلاثة أشهر إبتداء من يوم الاحد الموافق ١٤٣٩/٥/١١هـ بتعاون مع نخبة من الإستاذات المتطوعات من إدارة التعليم ومن جامعة الملك خالد وعضوات المجلس الاستشاري لجميعة آباء .
ويهدف هذا المشروع لتنمية معارف امهات الأيتام نحو المجتمع كإكسابهن المهارات الحياتيه اللازمه للقيام بأدوراهن اتجاه انفسهن وأولادهن . وتأهيلهن في عدة مجالات في مجال الشرعي والمهاري والقيمي النفسي والتقني والنفسي؛ كما وضحت مديرة المشروع الإستاذة هاجر فرحان عسيري ان هذا المشروع يقام للمرة الثالثه حيث اقيم مرتين في مدينة ابها وحقق اصداء واسعه و كان من الضروري تنفيذ المشروع للمرة الثالث في خميس مشيط لتعمّ الفائدة لأكبر عدد من الأرامل .
ومن جانب وضحت ال فرحان عن محفزات المشروع من دورات حاسب معتمده و مكافأت شهرية و روضة وحضانة لأطفالهن ومواصلات مجانيه،مشيرة الى الفائدة الكبيرة التي تحققها الأرملة من هذا المشروع النوعي حيث سيفتح امامها فرصة استكمال دراستها الى مستويات اعلى متمنية ان تعم فائدة هذا المشروع جميع مناطق المملكه .