المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 4 أكتوبر 2024
«البيئة»: التخلص من 80 ألف طير مصاب بإنفلونزا الطيور حتى الآن
مهند العمري- الرياض
بواسطة : مهند العمري- الرياض 26-12-2017 03:55 مساءً 7.5K
المصدر -  
كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة في إيجازها اليومي لمتابعة حالات إصابة بإنفلونزا الطيور H5N8، أنه وبالتعاون مع الدفاع المدني وأمانة مدينة الرياض، وتم الانتهاء من 80 ألف طير مصابة حتى الآن، فيما بلغ عدد الإصابات الجديدة المسجلة خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية 6 إصابات في أحواش وتربية منزلية، جميعها في منطقة الرياض، وأحدها في مشروع دواجن.

وذكرت الوزارة في إيجازها أنه نتيجة الإصابة في مشروع الدواجن في مدينة الرياض، تم تطبيق خطة الطوارئ، وبدء إجراءات التخلص الآمن من الطيور، وأشارت الوزارة أن مجموع عدد العينات التي وصلت إلى مختبر التشخيص البيطري بالرياض حتى هذا اليوم بلغت 850 عينة منذ بداية الاندلاع، وجمعت العينات بناء على بلاغات المواطنين، وإجراءات الفحص والتقصي في محيط المناطق المصابة.

وأفصحت الوزارة من خلال تقييم الوضع العام لمشاريع الدواجن في جميع أنحاء المملكة بأنه مطمئن، ويجري حالياً استكمال إجراءات الاستقصاء في أسواق الطيور ومشروعات الدواجن.

وتابعت الوزارة في إيجادها بأن الفرق البيطرية في المزاحمية تواصل التخلص الآمن من الطيور الموجودة في محيط الإصابة التي سبق الإعلان عنها خلال الأيام الماضية.

وأوضحت الوزارة أنها تلقت خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية عدد من البلاغات التي وصلت لغرفة الطوارئ بإحمالي 25 بلاغاً، تمت مباشرة 23 بلاغاً منها، مؤكدة في الوقت نفسه أن الفرق البيطرية الإرشادية أجرت حملات توعوية لمربي الطيور وأسواق الطيور في 25 موقعاً في المملكة.