المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 28 أكتوبر 2024
محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 24-12-2017 01:12 مساءً 8.2K
المصدر -  ناقشت بلدية محافظة الجبيل تناقش مع مسؤولي الجهات الحكومية ذات العلاقة، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد مؤخرا، لوضع خطة تفعيل طوارئ الأمطار، إضافة الى متابعة آلية التنسيق بين كافة الجهات ومناقشة التدابير اللآزمة خلال فترة موسم الأمطار .

وأوضح رئيس بلدية محافظة الجبيل المهندس نايف بن فيصل الدويش أن البلدية انتهت من إعداد خطة الطوارئ لمواجهة أخطار الأمطار والسيول وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في المحافظة، حيث سخرت البلدية جميع الإمكانيات والاستعدادات لاستقبال موسم الأمطار من خلال تنظيم برنامج مكثف .

وأبان المهندس نايف الدويش بأن إدارة التشغيل والصيانة قامت بتنظيف فتحات شبكات تصريف مياه الأمطار ورفع منسوب المناهيل للشوارع العامة، بالإضافة إلى إجراء أعمال الصيانة اللآزمة للمضخات وآليات ومعدات سحب المياه، مؤكدا أن البلدية وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة على جاهزية واستعداد للتعامل الفوري في حال وجود أي تجمعات للأمطار بالمحافظة.

ونوه الدويش بأن البلدية قامت بمعالجة أكثر من 20 موقع شهدت تجمعات لمياه الأمطار خلال العام الماضي وجاري العمل على مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بالمخططات الغير مخدومة، وكذلك تم تجنيد أكثر من 300 عامل خلال فترة الأمطار وأكثر من 40 مضخة جاهز للعمل .