المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024

شهدت الفعاليات إطلاق المناطيد المضيئة في سماء الكورنيش

الصحة والجامعة في جازان تتألقان في التوعية بالإيدز
حسن - مستقيل
بواسطة : حسن - مستقيل 22-12-2017 01:32 مساءً 9.2K
المصدر -  
في مناسبة لفتت أنظار المتنزهين على كورنيش جازان الشمالي فعلت "صحة جازان" و"جامعة جازان" اليوم العالمي لنقص المناعة المكتسبة "الإيدز" بحضور عميد كلية الطب بجامعة جازان الدكتور علي سويد ومساعد المدير العام للخدمات العلاجية بصحة جازان الدكتور علي المدير والدكتورة البتول سليمان استشارية الأمراض المعدية وعدد من الأطباء المتخصصين بالكورنيش الشمالي بجازان، مساء الخميس (21 ديسمبر 2017).

وقد اشتملت الفعاليات، التي أقيمت تحت شعار "توهج أحمر في الظلام"، على عدد من الفقرات التوعوية والتثقيفية والترفيهية على المسرح المفتوح بالإضافة إلى عربات متنقله للتبرع بالدم، وقياس ضغط الدم، وقياس السكر، والفحص الطوعي، كما شملت لأول مرة إطلاق ٥٠ منطاد مضيء في سماء الكورنيش، وفعالية المرسم الحر واستديوهات للتصوير بحضور عدد من منسوبي صحة جازان وجامعة جازان ومتطوعيين من جمعية منار للاعلام وجمعيه الاحسان الطبية ومجموعة وثق الاعلامية ، وعدد من المتطوعين بالفرق التطوعية بأمانة جازان.

كما شهدت الفعاليات مشاركة فريق جازان رايدرز للدرجات الهوائية بعروض على الكورنيش وساهم الفريق في توزيع المنشورات التوعوية الخاصة بالمناسبة.

وتهدف الفعالية إلى رفع مستوى الفهم والوعي الصحي والثقافي للمواطنين والمقيمين عن مرض نقص المناعة المكتسبة وكيفية انتقاله طرق الوقايه منه والحد من انتشاره بوسائل مبتكرة وجاذبة للانتباه.

كما أن هذه الفعالية من شأنها زيادة الوعي لدى طلاب الكليات الصحية والممارسين الصحيين بكيفية التعامل مع المصابين ومنع انتشار الإصابة أثناء تقديم الخدمة الصحية، والحماية لدى المرضى المصابين، إلى جانب تقديم الكشوفات والاجابة عن الاستفسارات الطبية للجنسين.

image

image

image

image

image

image