المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
وزراء في ذكرى البيعة: نظرة عميقة للواقع ومتطلبات المستقبل
واس - وكالة الانباء السعودية
بواسطة : واس - وكالة الانباء السعودية 21-12-2017 04:25 مساءً 7.7K
المصدر -  
وصف عدد من الوزراء ذكرى مرور ثلاث سنوات على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم بأنها مناسبة عظيمة حافلة بالعديد من التطورات والإنجازات على المستويين الداخلي والخارجي.

وقالوا إن ما تحقق ويتحقق من تطور اجتماعي بالمملكة ليؤكد الرؤية الواضحة والنظر العميق الذي يتميز به خادم الحرمين للواقع ومتطلبات المستقبل للتأسيس لجيل واعد من الشباب الطموح برؤية 2030 التي يقود مسيرتها ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان.

رؤية طموحة

«نحتفي في هذا اليوم المجيد بالذكرى الثالثة لبيعة العهد والوفاء لخادم الحرمين الشريفين في ظل التحديات الاقتصادية والمتغيرات السياسية إقليميا ودوليا، فقد بادر بحكمته المعهودة التي يستمدها من كتاب الله تعالى وسنة نبيه والثوابت الراسخة لهذه الدولة المباركة إلى قيادة البلاد لعصر الرخاء والازدهار».

الأمير عبدالعزيز بن سعود - وزير الداخلية

طموحات عالية

«هذه الثلاث سنوات جرى خلالها ترتيب البيت السعودي من الداخل بإجراءات تنموية واقتصادية وتطويرية تضمن تنوع مصادر الدخل وتحقق طموحات الإنسان السعودي وتوفر له مقومات الأمان والنماء والازدهار، فقد تبنت المملكة برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية 2030، وما صاحبهما من تطبيق لمبادئ الشفافية ومحاربة الفساد».


عادل الجبير - وزير الخارجية

نظرة شمولية

«تحل هذه الذكرى والمملكة تعيش في كل ركن من أركانها العزيزة معاني البهجة والفخر والاعتزاز، حيث يتجلى في هذا العهد الميمون التوجه بالنظرة الشمولية إلى هذا الوطن بكل ما في هذه النظرة الكريمة من حنو الأب وحنكة القائد ورعاية الملك وعطاء المحب، أحب شعبه فأفصحوا عما تكنه قلوبهم من محبة وتقدير. ومع كل ذكرى للبيعة يثبت ملك الحزم أن العدل أساس الملك، حقيقة تراها العين لا شعار يردد».

الدكتور عواد العواد - وزير الثقافة والإعلام