المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 21-12-2017 11:37 صباحاً 6.3K
المصدر -  قامت بلدية وسط الدمام بحملة تصحيحية على المنشآت الصحية الواقعة في نطاق البلدية، خلال الأسبوع الماضي، للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية من حيث تخزين الأطعمة وإعدادها بالطريقة الصحية لضمان سلامة المستهلك.

وأوضح رئيس بلدية وسط الدمام المهندس عبدالله بن سند الشمري بأن البلدية أعدت خطة شاملة للرقابة الصحية من خلال الحملات والزيارات المفاجأة للمطاعم بهدف تطبيق الاشتراطات الصحية.

وأبان بأن الحملة استهدفت 135 منشأة أسفر عنها إغلاق 34 مطعم وتحرير 342 مخالفة، حيث تم رصد مجموعة من المخالفات الصحية والتي قد تسبب خطرا على صحة المواطن والمقيم، مؤكداً أن البلدية قامت على الفور بإغلاق المطاعم تمهيدا لتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية حسب النظام، مشددا على أن البلدية مستمرة في الزيارات التفتيشية على جميع المنشآت الصحية.

وطالب الشمري جميع أصحاب المنشآت المتعلقة بالصحة العامة بضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية اللآزمة لسلامة المستهلك، مشدداً على أنه لن يتم التهاون وتطبيق العقوبات بحق المخالفين مشيراً الى أن البلدية تتطلع الى مشاركة المواطنين في الابلاغ عن أي شبهات صحية عن طريق مركز الطوارئ ٩٤٠.