المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
فخر وعزّ رفيع أمام أمجاده وسمو إنجازاته.. أمير نجران في ذكرى البيعة: سلمان بن عبدالعزيز.. إنسانية يقابلها حزم وعزم وحسم
ابراهيم ال رشه - نجران
بواسطة : ابراهيم ال رشه - نجران 21-12-2017 11:07 صباحاً 7.0K
المصدر -  أعرب صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، باسم أهالي المنطقة، وباسمه، عن عظيم الفخر ورفيع الاعتزاز، بما صنعه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ورعاه ـ من إنجازات عظيمة، منذ توليه مقاليد الحكم.
ونوّه سموه في تصريح، بمناسبة الذكرى الثالثة للبيعة، بالصورة العظمى التي تتجلى بها المملكة عن العالم أجمع، في التفاف الشعب الكريم حول ولي أمرهم، بصدق البيعة والولاء، وقال "في كل مناسبة، وفي كل حدث، يقف المواطنون صادقين مخلصين، يفيض قلبهم قبل لسانهم، بمشاعر طيبة عنوانها الوفاء، ماضين على ثرى الآباء والأجداد، الذين وقفوا مع مؤسس هذه البلاد المباركة، في صناعة هذا المجد العظيم، متسلحين بالإيمان، مضحين في سبيل الدين ثم الوطن، بلا راتب ولا رتبة".
وبيّن الأمير جلوي بن عبدالعزيز، أن كل مواطن، وكل مسلم عربي غيور، يفاخر ويعتز بالأمجاد وسمو الإنجازات العظمى التي صنعتها طموحات وتطلعات خادم الحرمين الشريفين، وهو الذي أقرّ قبل يومين الميزانية الأضخم والأعظم في تاريخ المملكة، وأسس بنية متينة، انطلقت من كلمته فور توليه الحكم "المواطن محور اهتمامنا"، وصان مقدرات الوطن ومكتسباته، بالقضاء على الفساد ومكافحة سبله.
ولفت سموه إلى الخطوات البعيدة التي خطاها خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ من أجل رفعة هذا الوطن بين العالم، إيمانًا منه ـ أيده الله ـ أن بلادنا بلاد الحرمين الشريفين، هي قلب العالمين العربي والإسلامي، وقال سموه "لقد أيقن المجتمع الدولي خصلتين ميّزت الملك سلمان بن عبدالعزيز عن كثير من القادة، هما الوضوح وثبات الموقف، وهذا ما تجسد في كثير من المواقف والقرارات التي اتخذها وأعلنها على الملأ، لا سيما القضية الفلسطينية، ومناصرة الحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني، وجهوده القاهرة في مواجهة الإرهاب، وتجفيف منابعه".
وأشار الأمير جلوي بن عبدالعزيز إلى الأبعاد الإنسانية التي تصدرت مواقف خادم الحرمين الشريفين، مقابل الحزم والحسم والعزم، ومن ذلك إغاثة الشعب اليمني الشقيق، وتقديم العون والمساعدة للمنكوبين في كل أرجاء العالم.
ودعا سمو أمير منطقة نجران، المولى أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين، ويؤيده بنصره، ويمد في عمره، ويديم عليه الصحة والعافية، وأن يشد عضده بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ـ حفظهما الله ـ.