المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
كلمة معالي مدير جامعة شقراء أ.د عِوَض بن خزيم الأسمري بمناسبة الميزانية للعام ٢٠١٨م
ردعه العتيبي- شقراء
بواسطة : ردعه العتيبي- شقراء 20-12-2017 10:17 صباحاً 10.8K
المصدر -  بمناسبة صدور ميزانية الدولة للعام المالي ١٤٣٩/ ١٤٤٠ هـ رفع معالي مدير جامعة شقراء أ. د. عوض بن خزيم الأسمري التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و إلى ولي العهد سمو الأمير محمد بن سلمان يحفظهما الله و إلى جميع المواطنين و المقيمين بالمملكة العربية السعودية ، وتعد هذه الميزانية الأكبر في تاريخ دولتنا رغم إنخفاض أسعار النفط .

وقد أكد الملك سلمان بن عبدالعزيز بأن هذه الميزانية تغطي جميع محافظات و مناطق المملكة و سوف تصل بإذن الله إلى كل المواطنين في تنمية شاملة .

وتأتي هذه الميزانية لتتم عملية التنمية التي بدأتها المملكة منذ سنوات في جعلها تنمية تراكمية تتوج مرحليا بخطة التحول الوطني ٢٠٢٣ و رؤية السعودية ٢٠٣٠ التي تقوم على التنمية المستدامة و تنويع مصادر الدخل لتكون الإيرادات السنوية من غير النفط .

ركزت ميزانية عام ٢٠١٨م على التنمية الشاملة و الاعتماد بعد الله على الموارد البشرية و الموارد الطبيعية وهذا ما نلمسه في قطاع التعليم و الذي خصص له ( ١٩٢ ) مليار ريال ما نسبته ٢٠٪؜ ، وهذا يساعد قطاع الجامعات على استكمال البنية التحتية لبعضها ، و إكمال مشروعات المدن الجامعية و المجمعات الأكاديمية و الكليات ، إضافة إلى تعزيز البحث العلمي و التخصصات الإستراتيجية المربوطة بمتطالبات سوق العمل ، و جامعة شقراء و هي من الجامعات النائشة تغطي خدماتها الأكاديمية مساحات كبيرة غرب و شمال غرب منطقة الرياض سوف يساعدها هذه الطروحات والنهج الجديد في بناء موازنات الدولة و التي تبنتها الدولة للعام القادم ٢٠١٨ م على تنفيذ خطتها الاستراتيجية التي اعتمدت مؤخراً .

وفِي الختام أتوجه الى الله العلي القدير أن يحفظ لهذه البلاد قادتها الكريمة و استقرار أمنها و ان يديم عليها الأمن و الأمان .