المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 7 مايو 2024

مسئولون ورجال أعمال: التركيز على العنصر البشري, والقطاعات الخدمية يؤكد اهتمام الحكومة وحرصها

غرفة الطائف تثمن وتشيد بالخطط التي أدت لإقرار أكبر ميزانية في تاريخ المملكة
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 19-12-2017 10:47 مساءً 9.0K
المصدر -  
ثمن مجلس إدارة غرفة الطائف الميزانية العامة للدولة للعام 2018م, والتي أقرها مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، في جلسة استثنائية رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث بلغت الإيرادات 783 مليار ريال، والمصروفات 978 مليار ريال، بعجز قدره 195مليار ريال.. كأكبر ميزانية في تاريخ المملكة العربية السعودية..

وقال نائب رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس غرفة الطائف الدكتور سامي العبيدي أن ميزانية العام الجديد ركزت على الاستثمار في العنصر البشري والقطاعات التي تمس مصالح وحياة المواطنين بشكل مباشر, كما اعتمدت سياسات تضمن ترشيد الانفاق وتوجيهه بالشكل الأمثل على المشاريع الحيوية وذات العائد الاقتصادي العالي، يضاف لذلك السياسات الحكيمة لتخفيف الاثار الاقتصادية على المواطنين من خلال جملة من الاجراءات وهو ما سيصب في الاخير في مصلحة المواطن السعودي المحرك والمرتكز الأساسي لعملية التنمية حيث يعتبر ذلك احد التوجهات القوية التي تعمل القيادة الرشيدة على تحقيقها.. ونوه العبيدي بالزيادة التي شهدتها عدد من بنود الميزانية والتوزيع "الحصيف" للاعتمادات المالية لتلك البنود بما يعكس السياسات المهنية والمؤسسية التي تعمل بها أجهزة الدولة المعنية وجهودها في إقرار موازنة تحقق عدالة التوزيع والتوازن المطلوب بين القطاعات المختلفة حسب الأولويات والسياسات والخطط التنموية وفقاً لتطلعات رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

من جهته قال ممثل غرفة الطائف عبدالعظيم تركستاني أن إقرار مثل هذه الميزانية يدل بما لا يدع مجالا للشك أن حكومة خاد الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله تسير بشكل صحيح في خططها, ورؤاها, مشيدا باعتمادها بشكل كبير على الخدمات التي تهم المواطن بشكل أساسي, ما يعني حرص حكومتنا أيدها الله على المواطن بشكل خاص, والاعتماد عليه في تنمية البلد..

بدوره قال عضو مجلس إدارة غرفة الطائف مشعل فلاح العتيبي أن إعلان أكبر ميزانية في تاريخ المملكة كان إعلانا رسميا بقوة ومتانة اقتصاد المملكة, حيث جاء الإعلان في ظل الظروف الراهنة, وكذلك عدم اعتماد المملكة على النفط بنسبة 50%, ما يعني الاعتماد الواضح على تنوع مصادر الدخل والذي بان أثره, ونتائجه بشكل مباشر وسريع ولله الحمد..

من جهته قال رجل الأعمال نائف العدواني أن إقرار مثل هذه الميزانية يعطي انطباعا جيدا لدى المواطنين بكافة شرائحهم في القطاعين الحكومي والخاص, حيث سبق ذلك دعما خاصا للقطاع الخاص بـ72 مليار, مما سيكون له الأثر الكبير بإذن الله في مساهمة هذا القطاع في تنمية وتطوير البلد, وكذلك المساهمة بشكل واضح بإذن الله في توليد وظائف للشباب والفتيات..

وقال رجل الأعمال محمد العالي أن خطط ورؤية المملكة بدأت تتضح سريعا, وذلك من خلال ميزانية هذا العام 2018, التي أثبتت للجميع أن الدولة تسير بالشكل الصحيح في الجانب الاقتصادي, وفي كافة الجوانب بإذن الله بحنكة ودراية الملك سلمان, وسمو نائبه الأمير حمد بن سلمان حفظهما الله, مؤكدا أن ذلك سيزيد ويعزز من ثقة الشعب بحكومته..

رجل الأعمال بالطائف سطام حلواني قال كذلك حول الميزانية العامة للدولة للعام 2018م, أن حكومة خادم الحرمين دائما تثبت بعد نظرها للمستقبل, وهمها بالأجيال الحالية والقادمة بإذن الله, من خلال رؤية ستضمن للجميع مستقبل أفضل بإذن الله, مؤكدا أن الاعتماد على العنصر البشري, والتوازن والتوافق في الميزانية سيؤدي إلى تعادل الفرص في كافة القطاعات الحكومية والخاصة منها بإذن الله..

بدوره ثمن رجل الأعمال عبدالله الدهيمي كل الاجراءات التي عملت من حكومة خادم الحرمين الشريفين, الملك سلمان بن عبدالعزيز, ومن سمو ولي عهده مهندس رؤية المملكة الأمير محمد بن سلمان خلال الأشهر الماضية, والتي ساهمت بفضل الله في إقرار أكبر ميزانية في تاريخ المملكة العربية السعودية, ما يؤكد قوة ومتانة اقتصاد المملكة, ويعطي اطمئنانا لدى القطاعات الحكومية, والخاصة بشكل خاص .