المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
وكيل محافظ محايل يرأس إجتماع لجنة التنمية الإقتصادية والسياحية ..
حسن الصعيبي
بواسطة : حسن الصعيبي 18-12-2017 01:15 مساءً 7.6K
المصدر -  
رأس وكيل محافظ محايل علي بن إبراهيم الفلقي اليوم إجتماع لجنة التنمية الإقتصادية والسياحية المنبثقة عن مجلس المنطقة ، بحضور رئيس اللجنة الدكتور عبدالرحمن آل مفرح ونائب الرئيس فايع آل عطيه وعدد من أعضاء اللجنة ومديري الإدارات الحكومية والأهالي بالمحافظة .
وفي بداية الإجتماع رحب وكيل المحافظ برئيس اللجنة ونائب الرئيس وأعضاء اللجنة ،مثمنا الجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس اللجنة في سبيل بحث سبل الإستثمار في المحافظة .
وأكد رئيس اللجنة الدكتور عبد الرحمن آل مفرح أن محافظة محايل تعتبر من أهم المحافظات والتي تشهد العديد من الفعاليات ومن أهمها مهرجان محايل الشتوي والذي يمتد لأكثر من تسعين يومآ ، وأشار أن المحافظة تملك مقومات الجذب السياحي والإقتصادي ، لافتآ إلى أن المحافظة تشهد ومع أنخفاض درجات الحرارة تدفق الآلاف من الزوار والمقيمين للإستمتاع بالأجواء المعتدله التي تشهدها المحافظة . منوهآ بالدعم الكبير الذي تجده المحافظة من أمير منطقة عسير رائد السياحه .
من جهته أكد رئيس البلدية سعيد بن علي آل مصمع أن البلدية سبق وأن طرحت 150 موقعآ إستثماريآ ، وأشار إلى أن المحافظة نجحت خلال الأعوام الماضية في أستقطاب العديد من المستثمرين ، الذين ساهموا في تطور الحركة الإقتصادية للمحافظة ، إضافة إلى أن عدد سكان محافظة محايل والمراكز التابعه لها يبلغ أكثر من 380 الف مواطن . ماتسبب أيضآ في إرتفاع الحركة التجارية . وأكد الأهالي من جهتهم إلى أنهم يتطلعون إلى إقامة مهرجان للعسل وأخر للسمسم ، وإنشاء العديد من السدود على أودية قنا ، الريش ، حلي ، الحره . كما طالب الأهالي بالإهتمام بالثروات الحيوانية ، والمحصولات الزراعية ، وتأسيس جمعية تعاونية للمزارعين ، إسوة بالجمعيات الأخرى التي تحضى بالدعم من قبل حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين ـ* وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله* . **