المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
بواسطة : 18-12-2017 12:42 مساءً 12.8K
المصدر -  وسط حضور جماهيري كبير اقامت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة جناحها السنوي بمعرض جدة الدولي للكتاب في نسخته الثالة ، والذي يستمر حتى 6 ربيع الثاني 1439 هـ المقبل .

هذا وقد حظي الجناح بإقبال كبير من الزوار والزائرات منذ اليوم الأول ، وسط تنظيم مميز من قبل القائمين عليه من المشرفين والمشرفات والطلاب والطالبات بحضور ومتابعة من قيادات التعليم .
واطلع زوار الجناح على ركني ( جدة تقرأ )و ( المرأة والطفل ) وما يحويهما من أنشطة وفعاليات متنوعة .

التقت صحيفة غرب بمساعد المدير العام للشؤون التعليمية الاستاذ يحيى القحطاني
حيث أوضح أن المشاركة هي الثالثة بمعرض الكتاب وقد تم تخصيص مساحة مناسبة لركنين الركن الأول خاص بـ ( جدة تقرأ ) وتتبناه محافظة جدة وتشرف عليه وهي مبادرة من مبادرات تعليم جدة .
ويشمل حدود 12 ورشة متعلقة باللغة العربية : القصة والرواية والخط العربي بالزخرفة الاسلامية وهناك ركن خاص بالنشاط الفني وفيه يمارس زوار المعرض الرسم بالخط ، كما يوجد لدينا ركن خاص باللغة الانجليزية وفيه يتعلم الطالب تهجئة الحروف وقراءة الكلمات وهناك العديد من الفعاليات المتنوعة .
كما أشار الى شطر البنات حيث والرسم بالزخرفة الإسلامية والخطوط العربية ولغة الضاد وهناك قهوة التطبيقات وهو برنامج يقدم مجموعة التطبيقات على شكل اطباق وهي متعلقة بالكتاب والمعرفة كما يوجد ركن اللغة الانجليزية وجميعها تدار من خلال المعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات بصحبة ابنائنا الطلاب .

وهناك ركن آخر وهو الطفولة والمرأة وفيه تنشئة الطفل على حب القراءة وحب الكتاب وملامسة الأحرف من الصغر حتى ينشأ مايسمى الإنسان .

كمان كان لنا لقاء بمدير الإعلام والمتحدث الرسمي باسم تعليم جدة الاستاذ حمود الصقيران حيث اشار أن إدارة تعليم جدة تشارك في معرض الكتاب في نسخته الثالثة بركنين هامين ركن يهتم بالطفل والمرأة والركن الأخر تحت عنوان ( جدة تقرأ) وفي هذا العام نجد إقبال كبير من الزوار للأجنحة حيث وصل قرابة 3000 زائر و زائرة يومياً ، وهناك العديد من النشاطات التي تهتم بمبدأ ترسيخ صناعة الموهبة واعداد الاجيال وصقل مواهبهم وممارسة بعض الهوايات في اللغة العربية والانجليزية والخط العربي .
وهناك العديد من المشاركات التي تهتم بالطفل وتشجيعه على القراءة والرسم والتعبير عن الذات بحركات محسوسة ، متمنياً أن تنال الفعاليات والورش المقامة على استحسان زوار المعرض .