المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024

تنفيذاً للأمر الملكي ..

نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 18-12-2017 11:22 صباحاً 9.8K
المصدر -  اقتداءً بسنة الرسول الكريم وتنفيذا لأمر خادم الحرمين الشريفين – وفقه الله على طاعته – أدى طلاب تعليم مكة اليوم صلاة الاستسقاء في جميع المدارس تأسياً بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وغرساً لمفهوم أهمية اللجوء إلى الله في حال الرخاء والشدة في نفوس النشء.

وحثّت الخطب الملقاة بعد الصلاة على تقوى الله عزوجل والإقلاع عن الذنوب وكثرة الاستغفار في الليل والنهار والتوسل إلى الله بالأعمال الصالحة، والدعوة إلى إصلاح الباطن ، والدعاء بغيث الإيمان قبل غيث السماء ، ومعرفة أسباب منع المطر والتأكيد على أهمية الصلاة وعدم التهاون بها وغير ذلك من الوصايا النافعة.

واختتمت بالدعاء إلى الله عزوجل واستغاثة وشكر الله تعالى على نعمه وسؤاله أن يغيث البلاد وينعم عليها بالخير وأن يحفظ أمنها وولاة أمورها.

وكانت إدارة التعليم بمكة قد وجّهت جميع المدارس بإقامة صلاة الاستسقاء، وحث الطلاب والمعلمين على أدائها، تأسياً بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بأداء صلاة الاستسقاء، وتنفيذا لتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- بإقامة صلاة الاستسقاء اليوم الاثنين في جميع مناطق المملكة.