المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
وزير البيئة يوقع عقود لقاح الحمى القلاعية وعدد من السدود في الباحة
حسين عســير - مستقيل
بواسطة : حسين عســير - مستقيل 17-12-2017 01:45 مساءً 7.1K
المصدر -  
وقع معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضلي عقدا لتأمين ٢٠ مليون جرعة من لقاح مرض الحمى القلاعية، الذي يعد أحد الأمراض الوبائية التى تعمل الوزارة على السيطرة عليها من خلال خطة وطنية لمكافحة المرض ضمن مبادرة الاستقصاء و السيطرة على امراض الثروة الحيوانية ضمن برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠.

ويعتبر مرض الحمى القلاعية من الأمراض الحيوانية بالمملكة وأكثرها انتشارا كما يعتبر مهدد رئيسي لتنمية وتطوير قطاع الثروة الحيوانية. وتعمل الوزارة بالتعاون مع المنظمة العالمية للصحة الحيوانية (OIE) لتنفيذ الخطة العالمية لمكافحة المرض تمهيداً لاستئصاله في دول العالم.

كما وقع معالي المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي وزير البيئة والمياه والزراعة عقد ترسيه إنشاء سدود المجموعة السادسة بمنطقة الباحة على شركة الدهامي للتجارة والمقاولات بقيمة (29.763.950) تسعة وعشرون مليوناً وسبع مئة وثلاثة وستون ألفاً وتسع مئة وخمسون ريالاً والسدود هي: سد لحميراء السلاسل بمحافظة المخواة بسعة (305 الاف م3)، سد النصية بمحافظة المخواة بسعة (142ألف م3)، سد المدره بقرى الباحة بسعة (137 ألف م3).

وستؤدي هذه السدود دوراً رئيسياً في توفير مياه الشرب والمحافظة على الممتلكات ودعم مصادر المياه الجوفية للأغراض الزراعية والمنزلية.

وقع معاليه عقد تنفيذ مشروع أعمال الضخ وخط نقل المياه من محطة الضخ بالسد حتى خزان غرب أبها مع شركة العيوني للاستثمار والمقاولات بقيمة (22,974,209 ) ريال ولمدة (18) شهراً وسيخدم هذا المشروع (32) قرية عبر محطتي توزيع بعد(16) شيب وبخطوط نقل طولها (35) كيلو متر تخدم (15000) مستفيداً ويأتي هذا المشروع كأحد مشاريع الوزارة المعتمدة ضمن برنامج التحول الوطني (2020) .