المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
أمير مكة المكرمة يستقبل مدير الدفاع المدني بالمنطقة
محمد الراعي
بواسطة : محمد الراعي 17-12-2017 01:10 مساءً 7.1K
المصدر -  
استقبل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل في مقر الإمارة بجدة اليوم (الأحد) مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء سالم المطرفي والذي قدّم لسموه شرحاً تفصيلياً عن الفرضية التجريبية التي نُفذت مؤخراً لسقوط طائرة ركاب بجدة.

وفي بداية اللقاء قدّم أمير منطقة مكة المكرمة شكره وتقديره لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة على التجربة التي تعكس المسار التطويري في أداء العمل خصوصاً في إدارة الطوارئ .

بدوره أوضح اللواء المطرفي أن الفرضية التي سيتم تطبيق أخرى مماثلة لها في عددٍ من المنشآت الحيوية ، شاركت فيها أكثر من 20 جهة إلى جانب الفرق التطوعية ، لافتاً إلى أنه تمّ تنفيذها وفق المنهج العلمي لإدارة حالات الطوارئ.

وبحسب مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة فقد تمّ الثلاثاء الماضي تنفيذ فرضية تحاكي سقوط طائرة خارج مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة نتج عنها فرضياً تضرر عدد من المباني السكنية والمركبات ومرافق أخرى وشاركت الجهات ذات العلاقة في التعامل معها وفق البرنامج المعد للتعامل مع مثل هذه الحالات.

حضر اللقاء العقيد الدكتور هاني نابلسي مدير الإدارة العامة للعمليات بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة، والعقيد الدكتور طلال بديوي مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بجدة .