المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
تدريب 300 قائد ومرشد على برنامج "ممارس التربية الخاصة" بالرياض
مهند العمري- الرياض
بواسطة : مهند العمري- الرياض 14-12-2017 01:58 مساءً 8.3K
المصدر -  

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض بالتعاون مع مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم برنامج "ممارس التربية الخاصة" لتأهيل 300 قائد ومرشد طلابي.
ويهدف البرنامج الذي تستضيفه إدارة التدريب التربوي والابتعاث التابعة للإدارة بمشاركة قسم القيادة المدرسية والتربية الخاصة إلى تنمية اتجاهات المشاركين ومعارفهم ومهاراتهم في مجال تربية وتعليم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.
ويستهدف البرنامج، معلمي التربية الخاصة بجميع التخصصات، معلمي التعليم العام الذين يدرسون طلاباً من ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة، والذين يعملون في مدارس يوجد بها طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، مديري معاهد وبرامج التربية الخاصة، مشرفي التربية الخاصة، مشرفي التعليم العام الذين يشرفون على معاهد وبرامج التربية الخاصة.
من جانب آخر قدم الدكتور حسين القحطاني أحد المستفيدين من برنامج خبرات إلى مدير إدارة التدريب التربوي والابتعاث محمد الهويريني نسخة من الدراسة العلمية بعنوان "فعالية برنامج التطوير النوعي التدريبي (خبرات) في النمو المهني للمعلمين والمعلمات بجامعة تورنتو".
وأوضح "الهويريني" أن البرنامج هو أحد مشاريع التطوير المهني التي تقدمها وزارة التعليم وفيها يتم ابتعاث عدد من المعلمين في الخارج للاستفادة من الخبرات الدولية والعالمية في تطوير التعليم.
وأضاف أن برامج الابتعاث تشمل إلى ذلك برامج الإيفاد للدراسة بالداخل، الابتعاث للدراسة بالخارج، برامج التطوير المهني الوزارية، الدورات الفصلية، الإجازات الدراسية، الموافقات على الدراسة المسائية.

image

image

image

image

image