المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
أمانة الشرقية: افتتاح ورشة العمل الثانية لمناقشة الرؤية العمرانية الشاملة لحاضرة الدمام
هـلال العتيبي- الرياض
بواسطة : هـلال العتيبي- الرياض 14-12-2017 02:31 مساءً 11.2K
المصدر -  

نيابة عن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، افتتح وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس عصام بن عبداللطيف الملا، صباح اليوم الخميس الموافق 26/03/1439هـ، ورشة العمل الثانية لمناقشة الرؤية العمرانية الشاملة لحاضرة الدمام في شيراتون الدمام، وذلك بحضور قيادات الأمانة ومشاركة العديد من الجهات ذات العلاقة.

وبدأ المهندس الملا كلمته الافتتاحية قائلاً: تجدد لقاؤنا بكم اليوم في ورشة العمل الثانية لمناقشة الرؤية العمرانية الشاملة لحاضرة الدمام، ونتشرف بحضوركم ومشاركتكم كنخبة من ممثلي أهم مؤسسات المجتمع المدني، وأساتذة من القطاع الأكاديمي، والجمعيات الخيرية والتطوعية، وممثلين للقطاع الخاص وشباب وشابات الأعمال بالمنطقة الشرقية.

كما نتشرف بحضور ضيوفنا من وزارة الشؤون البلدية والقروية وموئل الأمم المتحدة، لاستعراض نتائج الدراسات التي توصل لها برنامج مستقبل المدن السعودية وما أثرتموه من آراء ومقترحات فاعلة وهامة خلال ورشة العمل الأولى بتاريخ 26 و 27 صفر 1439هـ ليستمر تعاوننا نحو رؤية عمرانية شاملة لحاضرة الدمام.

وذلك ضمن إطار برنامج "مستقبل المدن السعودية" والذي تعمل عليه وزارة الشئون البلدية والقروية ممثلة بوكالة تخطيط المدن بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ( الموئل ) توافقاً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني.

وناقشت الورشة النتائج التي شملت الجانب المؤسسي والتشريعي، والجوانب الاقتصادية والتمويل البلدي، والجوانب التخطيطية والتصميم الحضري، المستقبلي والنتائج المصاحبة له لحاضرة الدمام.

وتابع الملا: وهنا يأتي دورنا كمختصين في مجال التنمية العمرانية وممثلين لحاضرة الدمام وللمنطقة الشرقية في الإفصاح عن آرائنا والتعبير عن تطلعاتنا، ومناقشة ما استجد من دراسات، وإضافة ما لدينا من آراء ومقترحات تساهم في وضع الرؤية العمرانية الشاملة لحاضرة الدمام، كما نؤكد مجددا فبتعاوننا يتحقق النجاح، وبطموحاتنا نبني مستقبلنا.

وفي ختام كلمته تمنى أن تكون مخرجات هذه الورشة مزدهرة بما يخدم الرؤية العمرانية الشامة لحاضرة الدمام وبما فيه الصالح العام لوطننا والمواطنين.

بعدها انطلقت فعاليات الورشة باستعراض أهدافها وآلياتها من خلال المشاركين والتطلعات التي وضعت من أجلها والتي اختتمها المهندس الملا بعد أن تم تسجيل التوصيات التي انتهى إليها المشاركون، وفي ختام الورشة تسلم المهندس الملا الدرع المقدم من برنامج مستقبل المدن السعودية والذي قدمه مدير البرنامج الدكتور أيمن الحفناوي لمعالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، على تنظيم واحتضان الورشة.


image

image

image

image