المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
الجبير : خطاب خادم الحرمين الشريفين حمل الكثير من المضامين والرسائل المهمة للمواطنين وللعالم
هـلال العتيبي- الرياض
بواسطة : هـلال العتيبي- الرياض 14-12-2017 02:27 مساءً 7.9K
المصدر -  



أشاد معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير بكلمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ورعاه ـ التي ألقاها بمناسبة افتتاح أعمال السنة الثانية من الدورة السابعة لمجلس الشورى وما حملته من مضامين مهمة ترسم خارطة طريق تجاه القضايا المحلية والعالمية، والتي أوضح فيها حفظه الله أبرز ملامح سياسة المملكة العربية السعودية الداخلية والخارجية.

وقال الجبير إن خطاب خادم الحرمين الشريفين حمل الكثير من المضامين والرسائل المهمة للمواطنين وللعالم الخارجي وحدد رؤية القيادة للقضايا التي تصب في مصلحة المواطن والمقيم والعالم من حولنا.

كما تناول الخطاب العديد من الموضوعات التي تهم المواطن في مختلف المجالات بكل شفافية، إضافة الى أنه تطرق الى جهود المملكة في القضايا الدولية وبخاصة فيما يتعلق بقضايا المسلمين في العالم حيث اشار الى المبدأ في جميع القضايا وفِي مقدمتها القضية الفلسطينية، وأنه لا مجال للمزايدة على هذا المبدأ.

مشيرا الى تأكيده - حفظه الله - على أهمية الاسلام المعتدل وعزم المملكة على مواصلة الحرب على التطرّف حيث قال أيده الله: "أنه لا مكان بيننا لمتطرف يرى الاعتدال انحلالاً، ويستغل عقيدتنا السمحة لتحقيق أهدافه، ولا مكان لمنحل يرى في حربنا على التطرف وسيلة لنشر الانحلال، واستغلال يسر الدين لتحقيق أهدافه".

وهنا يتضح نهج قيادتنا الرشيدة في التركيز على العقيدة الاسلامية السمحة والمعتدلة في الحرب على التطرّف وأنه لا مكان لأي شخص يستغل العقيدة الاسلامية استغلال سيء، ومن هذا المنطلق أبرز الملك سلمان – حفظه الله - مواقف المملكة الإنسانية، والدولية في مكافحة الإرهاب والتطرف الدولي، والسعي إلى ترسيخ قيم التسامح والتعايش.

وقال معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير إن خادم الحرمين الشريفين أكد على مواصلة مسيرة التنمية والتطوير في المملكة من خلال تطوير الحاضر وبناء المستقبل ، إذ أصدر حفظه الله توجيهاته إلى جميع الوزراء لعمل برامج للمواطن، وهذا يؤكد أننا أمام مليك يعمل على راحة المواطن السعودي وتوفير جميع سبل الراحة والعيش الآمن له، وهذا يأتي في إطار رؤية المملكة ٢٠٣٠ التي شدد الملك سلمان على أهميتها في خلق اقتصاد كبير للمملكة، وما تحمله من رؤية واسعة ومهمة تتعلق بالعديد من جوانب الحياة في المملكة.

وأشار الى أن الخطاب الملكي حمل العديد من المضامين المهمة والقواعد الراسخة والتي اهمها استمرار المملكة في مكافحة الفساد، و تعزيز النزاهة بحزم و عدل، والتأكيد على أن المملكة ستمضي في خططها التنموية، والعمل على موضوع الإسكان وتوفيره للمواطنين، و توفير فرص العمل من خلال تحسين بيئة القطاع الخاص، و تشجيع الاستثمار.

وختم الجبير تعليقه قائلا: لقد أخذ خادم الحرمين الشريفين - أيده الله - على عاتقه منذ توليه الحكم مبدأ العدل والمساواة والقضاء على الفساد بكل أشكاله بما يحقق مستقبلاً مشرقًا يدفع بعجلة التنمية بشكل سريع على كل الأصعدة ويحقق اهداف رؤية المملكة 2030