المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
ساره الشيباني
بواسطة : ساره الشيباني 14-12-2017 01:50 مساءً 58.3K
المصدر -  
برعاية من سعادة عميد كلية التربية بشقراء الدكتور يوسف بن سلطان التركي وبإشراف وكلية الكلية الدكتورة منى محمد السليم أعدت طالبات قسم رياض الأطفال بكلية التربية بشقراء معرض ( إبداعي من اجل أطفال بلدي ) السنوي مساء امس الأربعاء الموافق 1439/3/20 هـ , والذي يهدف على إلقاء الضوء على أهمية مرحلة الطفولة المبكرة وعرض ابداع الطالبات في المقررات العلمية وتبادل خبرات بين طالبات الكلية ومعلمات الروضة في إعداد الوسائل والألعاب التعليمية للطفل ورفع دافعية الطالبات للمشاركات المجتمعية و إعداد برمجيات ووحدات تعليمية للطفل ترسخ قيم مجتمعنا السعودي وتعاليم ديننا الاسلامي وإثراء المشاركة المجتمعية لقسم رياض الأطفال مع ادارة رياض الأطفال بتعليم شقراء .

ولقد حضر المعرض مساعد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية د. ثريا الجار ووكيلة كلية المجتمع الاستاذة بدرية النويصر ووكيلة كلية الآداب والعلوم بشقراء الاستاذة . نورة الجوفان ومساعدة مدير ادارة التعليم بشقراء الاستاذة نوره الرويس ورئيسة قسم رياض الأطفال بإدارة التعليم الأستاذة شريفة العتيبي وجميع قائدات الروضات الحكومية بشقراء وعضوات هيئة التدريس بالكلية الطبية التطبيقية وكلية العلوم والآداب وكلية التربية وطالبات الكليات وعدد من الأطفال الروضات .

ولقد اشتمل المعرض على العديد من الاركان التعريفية بكافة انتاج الطالبات وابداعاتهن من أبسط الخامات وخاصة الخامات البيئية وتطويرها فيما ينفع الطفل الروضة والبيئة , كان من أبرزها معرض التشكيل بالخامات المستهلكة , ومعرض تصميم الألعاب التربوية , ومعرض تنمية المفاهيم والمهارات اللغوية , برمجيات تعليمية للطفل .

وفي لقاء مع المشرفة الأستاذة عزيزة بنت صقر أبدت الرضا والسرور لما حققه المعرض قائلة : أنا مسرورة , لأنه عكس منتجات الطالبات من خلال المقررات المختلفة , أيضًا أبرز مهارة الطالبة في إنتاج الوسيلة التعليمة , وعمل على تشجيع وتحفيز الطالبات المستجدات في القسم - رياض أطفال - وتأكيد رغبتهن في هذا التخصص , كما عمل على تثقيف أعضاء هيئة التدريس والطالبات من الأقسام الأخرى ببعض الأمور المتعلقة بهذه المرحلة – مرحلة رياض الأطفال , والتعاون مع إدارة التربيه والتعليم في تحقيق الهدف الأسمى وهو تأسيس جيل متميز من الاطفال لخدمة الوطن