المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
ابراهيم ال رشه - نجران
بواسطة : ابراهيم ال رشه - نجران 14-12-2017 12:56 مساءً 9.7K
المصدر -  شهد مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية بمنطقة عسير الأستاذ سعد الجوني أمس التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي "مسابقة الفيرست ليغو والسومو" على مستوى مدارس المنطقة ، وذلك بمدرسة ابن كثير الابتدائية بخميس مشيط ، وبإشراف من قسم النشاط العلمي .

و أوضح رئيس قسم النشاط العلمي الأستاذ يحيى عبود ، أن مسابقة " الفيرست ليغو والسومو" ، مسابقة علمية في مجال "الروبوت" هدفـهـا جذب النشء لتعلم العلوم ، وتنمية مهارات الإبداع والتعاون لدى المشاركين ، بالإضافة إلى مهارة حل المشاكل ، وتستهدف ا طلاب المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية ، والذين تتراوح أعمارهم بين 9 – 16 سنة طبقا لشروط المسابقة ، فيما يبلغ عدد أفراد الفريق 4 طلاب .

ولفت عبود إلى أن عدد المدارس المشاركة بلغ 20 مدرسة من ضمنها فريق من معهد التربية الفكرية ، مشيراً إلى أن لجان التحكيم تحدد معايير تعتمد عليها في عملية التقييم ، بدءا من المشروع والقيم الأساسية وتصميم الروبوت .

الجدير بالذكر أن المسابقة انتهت بفوز متوسطة المدينة المنورة بخميس مشيط بالمركز الأول في الفيرست ليغو ، والمركز الأول في السومو كان من نصيب ثانوية الأبناء الثانية بخميس مشيط ، على أن يمثل الفريقان الفائزان المنطقة في التصفيات التي ستقام في مكة المكرمة .