المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
الكلية التقنية بنجران تنظم محاضرة بعنوان "نزاهةومكافحة الفساد - رؤى وتطلعات "
ابراهيم ال رشه - نجران
بواسطة : ابراهيم ال رشه - نجران 13-12-2017 01:40 مساءً 20.2K
المصدر -  نظمت الكلية التقنية بنجران ممثلة بوحدة التوجيه والإرشاد محاضرة بعنوان "نزاهة ومكافحة الفساد - رؤى وتطلعات "بالتزامن مع "اليوم العالمي لمكافحة الفساد" بهدف غرس محاربة الفساد، وغرس مسؤولية مكافحته.

وألقى المحاضرة عضو هيئة التدريب سالم بن حسين بالحارث, حيث تطرقت المحاضرة إلى العديد من المحاور أهمها مفهوم الفساد وأنواعه وأسبابه، كما تم إبراز دور الكلية في تعزيز قيم النزاهة وفتح باب المناقشة في عدة محاور في ذات الشأن وعن أهمية مكافحة الفساد، ووجوب تكاتف الجميع في محاربة هذه الظاهرة وكل ظاهرة تمس ديننا وقيمنا بسوء.

كما قام بالتعريف بالممتلكات العامة والخاصة وكيفية الحفاظ على الممتلكات العامة, كما استعرض طرق مكافحة الفساد منها: "الالتزام الديني والأخلاقي والوطني والإنساني، التوعية المجتمعية لهذه الظاهرة، تخصيص المكافآت لمن يبلغ عن الفساد، وضع عقوبات رادعة للمفسدين" .

و أكد عميد الكلية التقنية بنجران محمد بن علي زبعان الصقري أن هذا المحاضرة تأتي لترسيخ أخلاقيات المهن، ما ينعكس على جودة مخرجاتها، وذلك من خلال تنمية ثقافة الوعي لديهم بأهمية مكافحة الفساد وتعزيز مبدأ المسؤولية الاجتماعية كونهم سيقودون التنمية مستقبلاً ، مشيرا إلى أنه تخلل البرنامج توزيع المنشورات التوعوية ، مٌقدماً بالوقت ذاته شكره وتقديره لوحدة التوجيه والإرشاد ولمنفذ المحاضرة على دورهم الفاعل في تنفيذه هذه المحاضرة .