المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
«البيئة» تحذر المواطنين من تلوث الهواء اليوم بمصر
هدى الخطيب
بواسطة : هدى الخطيب 13-12-2017 01:05 مساءً 11.9K
المصدر - هدى الخطيب - القاهرة  كشفت تقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تأثر محافظات القاهرة الكبرى برياح شمالية غربية إلى غربية.



وأوضحت بيانات منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء التابعة لوزارة البيئة والمنتشرة في العديد من أنحاء الجمهورية، أنه يوجد انخفاض في مستوى جودة الهواء، بدءا من صباح أمس نتيجة الاستقرار الشديد في الأحوال الجوية، والذي تسبب في تركيز الملوثات من المصادر المختلفة.



وأشارت إلى أنه كان للظهير الصحراوي الغربي تأثير واضح على جودة الهواء نتيجة الرياح الغربية، والتي صادفت تهوية سيئة ساعدت على ظهور الأتربة والشوائب العالقة في الهواء، وهذا ما أوضحته نتائج منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة مما ساعد على انخفاض جودة الهواء.



وأضافت أنه من المتوقع استمرار تلك الظروف غير المواتية للعوامل الجوية طوال الليل وحتى ظهر اليوم الأربعاء.



ومن الجدير بالذكر أنه من المتوقع تكرار مثل هذه الظاهرة خلال الفترة الباقية من فصل الخريف وحتى نهاية الشتاء نتيجة العوامل الجوية والتوزيعات الضغطية التي تؤدي إلى التهوية السيئة خلال هذه الفترة مما يسبب ظهور الشوائب العالقة.



وأكدت وزارة البيئة أن غرفة العمليات المركزية تتلقى على مدار الساعة أي شكاوى خاصة بالمواطنين متعلقة بأي مصدر من مصادر تلوث الهواء،

هدى الخطيب - غرب الاخبارية