المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
انطلاق النسخة الرابعة لمعرض الخليج للدفاع والطيران بمشاركة 20 دولة
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 12-12-2017 08:37 مساءً 10.5K
المصدر -  
افتتح في أرض المعارض الدولية في الكويت، اليوم الثلاثاء، معرض الخليج للدفاع والطيران الرابع، بمشاركة 20 دولة و130 شركة عالمية رائدة في مجال الدفاع والتسليح، وفقاً لوكالة الأنباء الرسمية (كونا).
ويهدف المعرض، بحسب منظميه، إلى تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري في المنطقة.

قال رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي، الفريق الركن محمد الخضر، للصحفيين عقب افتتاح المعرض، إن "نسبة المشاركة في المعرض هذا العام أكبر من العام الماضي بنسبة 30%، ما يدل على حرص الشركات العالمية على المشاركة في عرض أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العسكرية في دولة الكويت".

معرض آيدكس الدولي للسلاح والمعدات العسكرية في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة 19 فبراير/ شباط 2017

من جهته قال معاون رئيس الأركان لهيئة الإمداد والتموين، العميد الركن علي الشنفا، إن المعرض "يهدف إلى عرض التكنولوجيا الدفاعية المستخدمة في وزارة الدفاع الكويتية".

وأوضح الشنفا، أن المعرض يهدف كذلك إلى عرض أحدث المعدات العسكرية في العالم، إضافة إلى منح الزائرين فرصة للتحدث وجهاً لوجه مع ممثلي القوات المسلحة الكويتية الخبراء في استخدام أحدث المعدات والأساليب العسكرية.

ويستمر المعرض لثلاثة أيام، بمشاركة وزارة الداخلية الكويتية، والرئاسة العامة للحرس الوطني.

تشارك في المعرض مؤسسات وشركات وهيئات عالمية متخصصة بالدفاع والطيران من: روسيا والولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وبلغاريا والصين وكندا والدنمارك وكازاخستان وكوريا وليتوانيا وهولندا والنرويج ورومانيا وإسبانيا والسويد؛ مع وجود جناح كبير لتركيا.