المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
الذيبان ترعى حفل دشين مبادرات أمينات مصادر التعلم ( بادر تؤثر) على مستوى محافظة الخرج
فاطمة سعود العثمان
بواسطة : فاطمة سعود العثمان 12-12-2017 12:35 مساءً 23.6K
المصدر -  رعت مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية أ. سماح بنت مبارك الذيبان اليوم الإثنين الموافق 1439/3/23حفل لقاء تدشين مبادرات أمينات مصادر التعلم في محافظة الخرج (بادر تؤثر ) والذي يستهدف أمينات مصادر التعلم بمقر مسرح إبتدائية الناصفة وبحضور رئيسة قسم التجهيزات المدرسية أ. نوف الدليمي وعددا من رئيسات الأقسام والمشرفات التربويات والإداريات بإدارة تعليم البنات وأمينات مصادر التعلم بمدارس محافظة الخرج وقائدة المدرسة أ. منيرة المطيري . ويهدف اللقاء إلى نشر مبادرات أمينات مصادر التعلم وتفعيلها في مدارس الخرج .
بدأ الحفل بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ثم بمقدمة ترحيبية لجميع الحاضرات وعن المبادرات وأهميتها. .
عقب ذلك كلمة لمساعدة مدير التجهيزات أ. نوف الدليمي حيث رحبت بمساعدة مدير التعليم وبرئيسات الأقسام والمشرفات التربويات وامينات مصادر التعلم وتحدثت عن اطلاق مبادرات أمينات مصادر التعلم لتقديم تعليم راقي لطلاب وطالبات المستقبل حيث تسهم في تغيير واقع التعليم وتطوره وتواجه التحديات والصعوبات ، وماتملكه من معارف ومهارات وقيم تمكنهن من التخطيط للمبادرات وتحويلها إلى نحو فاعل يحقق الأهداف المتوقعة من المبادرة للمجتمع التعليمي للاستفادة منها وتكريم من قام عليها ..
وألقت مساعدة مدير التعليم أ. سماح الذيبان كلمتها ،رحبت في بدايتها بجميع الحاضرات وشكرت قسم التجهيزات المدرسية ممثلة برئيسة القسم أ. نوف الدليمي وكل من عمل معها ، وذكرت بأنه يقاس مدى تقدم المجتمع بما تمتد له وبنسبة التعليم فيها ولاشك أن مصادر التعلم تعتبر من أفضل واخصب البيئات للتعلم بجهود أمينات مصادر التعلم وبمساعدة قائدات المدارس وفي ختام كلمتها تمنت من الجميع بعدم التوقف عن بذل المزيد من هذه المبادرات التي تخدم طالبات الخرج والوطن الغالي .
ثم كلمة لمشرفات مصادر التعلم حيث شكرت ا. تهاني الغفيلي ا. سماح الذيبان وا. نوف الدليمي على دعمهم ومساندتهم بالعبارات الجميلة وذكرت بأنه من خلال التعامل مع أمينات مصادر التعلم يوجد لدينا كوكبة ممتازة قادرة على رفع المستوى التعليمي عن طريق البرامج التي تعد منهن وتدعم المعلمات وترفع مستوى الطالبات .
وشكرت المشرفة التربوية أ. سعدية فلاته في كلمتها المساعدة وكل من حضر ودعم وان هذا اللقاء هو تحديد للجميع وسوف تظهر من هذه الكوادر الممتازة نخبة كبيرة من الطالبات في الميدان . فبادرة (بادر تؤثر) سوف تؤثر وتترك أثرا على مدى الدهر .
بعد ذلك توالت عروض مبادرات أمينات مصادر التعلم وهي : أولا برنامج حقيبة حصص الانتظار الإلكترونية ل أ. سارة القحطاني من ابتدائية الناصفة ، أ. وفاء العمري من الثانوية (13) وأ. شيخه القحطاني من إبتدائية الهياثم الثانية .ثانيا : برنامج مصمم التقارير الإلكترونية ل أ. شيخه القحطاني ، ثالثا: برنامج فارس المصادر الإلكتروني ل ا. هيا الدوسري من الابتدائية (17) . رابعا تطبيقات تقنية لذوي القدرات الخاصة ل أ. ساره اليمني.
خامسا : تطبيقات الواقع المعزز ل أ. عائشة الزهراني من إبتدائية القاعدة الجوية الأولى ومن ثانوية القاعدة الجوية أ. شروق اليحيان. سادسا : مشروع المكتبة المتنقلة ل أ. ابتسام عقيلي من متوسطة قاعدة الأمير سلطان الجوية. سابعا : مشروع المذاكرة الإلكترونية ل أ. دلال عقيل من إبتدائية اليمامة الأولى. ثامنا مشروع تفعيل القراءة ل أ. طفلة الدوسري من الإبتدائية الخامسة تحفيظ. تاسعا :إصدار كتيب تعريفي عن مراكز مصادر التعلم ل ا. هيا الدوسري . عاشرا : استراتيجيات مصممة للتعلم النشط ل أ. نجاح المطيري من الإبتدائية (16) .
عقب ذلك تقدمت رئيسة وحدة المبادرات النوعية أ. نوره السيف بالشكر لأمينات مصادر التعلم وأسعدها استضافتهم للمبادرة واحتضانها.
وشاركت بورقة عمل تحت شعار ” كوني مبادرة” تناولت المحاور التالية : ماهية المبادرات النوعية ، مجالات المبادرات النوعية ، معايير المفاضلة للمبادرات النوعية واستمارة تقييم مبادرة مدرسية .
وتحدثت مشرفة الاستديو التعليمي أ. فوزية الشدي في كلمتها عن التعريف بالاستديو التعليمي ، الخدمات والبرامج التي يقدمها ، التركيز على اكتشاف التجارب والمشاريع والمبادرات المتميزة في الميدان ودور الاستديو في عمل إنتاج برامج تعليمية كذلك نشرها لهذه التجارب .
ثم عرضت مشرفة التجهيزات المدرسية أ. تهاني الغفيلي أبرز البرامج والأنشطة التي يتم العمل عليها في مراكز مصادر التعلم وعن الدورات التدريبية المنفذة من قبل أمينات مصادر التعلم على مستوى المحافظة لعام 1439/1438 ه .
وفي ختام الحفل شكرت مساعدة مدير التعليم كل من شارك وساهم في هذه المبادرات الرائعة وكرمت أمينات مصادر التعلم والمنفذات للدورات التدريبية بشهادة شكر وتمنت لهن المزيد من التقدم والنجاح ، كما قدم منسوبات قسم التجهيزات المدرسية درع تذكاري لرئيسة القسم أ. نوف الدليمي نظير جهودها المتميزة ودعمها المستمر في تطوير الميدان التربوي والرقي بمستوى السلم التعليمي ..