المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
الذيبان ترعى مشروع تدشين صندوق المهن لطالبات المرحلة الثانوية
فاطمة سعود العثمان
بواسطة : فاطمة سعود العثمان 12-12-2017 11:52 صباحاً 12.0K
المصدر -  رعت مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية أ.سماح بنت مبارك الذيبان مشروع تدشين صندوق المهن لطالبات المرحلة الثانوية في صباح هذا اليوم الأثنين الموافق 1439/3/23 بمقر الثانوية الثانية بالخرج.
بحضور رئيسة قسم نشاط الطالبات ا. أمل الرويبعة وعدد من مساعدات الإدارة ورئيسات الأقسام ومشرفات قسم نشاط الطالبات وعدد من المشرفات التربويات وقائدة المدرسة المستضيفة أ. طرفة الحسين ومعلمات المدرسة والطالبات المشاركات .
بدأت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم تلتها الطالبة مرام باحكيم ثم مقدمة ترحيبية قدمتها وكيلة المدرسة أ. نورة العجمي رحبت فيها بمساعد مدير التعليم أ.سماح الذيبان وبالحاضرات ، تلا ذلك عروض ترحيبية ، ثم تقدمت الذيبان لمنصة العرض لإلقاء كلمتها التي رحبت فيها بالحاضرات وأعربت عن سعادتها بحضور هذا المشروع ووجهت شكرها وتقديرها لقائدة المدرسة أ.طرفة الحسين ولمنسوبات المدرسة وفريق العمل على حسن التنظيم والإستضافة.
عقب ذلك قدمت رائدة النشاط أ.منال الهويدي تعريف بهذا المشروع وأهميته ومدى الفائدة التي تعود على الطالبات من هذا المشروع ثم فيديو تعريفي للمشروع .
تلاه فقرة (كنت صغيرة وكبرت وكبرت أحلامي معي) قدمته الطالبة بلقيس الحبيشي تضمن مونتاج وإلقاء مع عرض جميل للأزياء قدمنه طالبات المدرسة ، ثم أوبريت الوطن بعنوان (عاش سلمان) فقصيدة وطنية من تقديم طالبات المدرسة ، ثم توالت الفقرات بعد ذلك.
وذكرت منسقة المشروع أ. سارة القحطاني أن المشروع يهدف إلى تنمية المهارات الرئيسية للطلاب والطالبات تجاه اختيار مهنة المستقبل وفق القضايا والأولويات والفرص الوطنية وفي ضوء رؤية المملكة 2030 .
وأن فكرة المشروع قائمة في صندوق المهن على لعبة يتم ممارستها يوميًا لمدة 90 دقيقة في اليوم خلال أسبوع المهنة تقدم نشاطات تفاعلية تساعد في خلق الوعي بالمهن والخيارات الكثيرة المتاحة للطلبة ليتمكنوا من خلالها من اكتشاف مسارات مهنية جديدة والعثور على الطموح والإلهام داخلهم ، و ممارسة مجموعة من المهارات المتنوعة التي تدعم المستقبل وربط الأحلام بالواقع واكتشاف العديد من المهارات المهنية المختلفة .
الجدير بالذكر ان المدارس المطبقه للمشروع هم ث 2/3/11/12/العاليه/الهياثم/الضبيعه/13/الجامعه الاهليه/1بالدلم /5بالدلم /الاولى تحفيظ بالدلم /ث17.
وفي ختام الحفل تم التكريم ، فقامت قائدة المدرسة بتقديم درع شكر وتقدير لمساعدة مدير التعليم أ.سماح الذيبان على حضورها ودعمها فوجهت الذيبان شكرها وتقديرها وسعادتها بما شاهدته من مواهب طالباتنا وحسن إلقائهن، ثم وجهت قائدة المدرسة شكرها أيضا للذيبان ولكل من حضر الحفل وشارك في هذه المناسبة ولفريق العمل من منسوبات المدرسة على جهودهم المباركة التي توجت بشهادات شكر وتقدير .
ثم وجهت رئيسة قسم نشاط الطالبات شكرها وتقديرها للذيبان على حضورها ولقائدة المدرسة على جهودهم المبذولة ثم دعت الرويبعة مساعد مدير التعليم لتدشين المشروع وقص الشريط لإفتتاحه ، وقامت الطالبات المشاركات بالمشروع بتقديم أفكارهن ومشاريعهن التي تعبر عن مستقبل مشرق لهن .