المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 4 مايو 2024
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 11-12-2017 05:40 مساءً 10.7K
المصدر -  تبنياً لمبادرة مركز الملك سلمان للشباب (نحن عطاء) وذلك احتفالاً باليوم العالمي للتطوع، نظمت الملحقية الثقافية السعودية في أستراليا اليوم الثلاثاء عدد من الانشطة التطوعية في مختلف المدن الاسترالية حيث ترأس الملحق الثقافي عدد من المبتعثين والمبتعثات في زيارة لمستشفى كانبرا في العاصمة وذلك للاطمئنان على عدد من مرضى السرطان وتقديم الورود والهدايا باسم حكومة وشعب المملكة العربية السعودية. وجاءت الزيارة بتعاون ومشاركة رئيسة الجمعية الاسترالية لمرضى السرطان السيدة Catherine Hindson والتي تربطها بالملحقية علاقة تعاون في العديد من البرامج التطوعية الانسانية.
وفي مدينة نيوكاسل الاسترالية قام فريق عمل طلابي بزيارة مواقع اللاجئين السوريين حيث تم تقديم معونات غذائية للعوائل وكذلك الهدايا والألعاب للاطفال السوريين مما اضفى البهجة والسرور وأكد اهتمام وحرص المملكة على مساندة ودعم الاشقاء السوريين بغض النظر عن موقعهم في العالم.
وفي نفس الاطار قام الطالب مرهب الشيباني مع عدد من المبتعثين والمبتعثات بزيارة لشارع اوكسفورد في مدينة سيدني حيث تم تقديم الورود والمعونات الغذائية للمحتاجين وتبادل مشاعر الحب والاهتمام.
وتهدف هذه النشاطات لتعزيز الجهود الانسانية والتطوعية للمملكة العربية السعودية في دول الابتعاث حيث صرح الملحق الثقافي الدكتور هشام خداوردي بفخره وسعادته لما لمسه من شكر وامتنان افراد المجتمع الأسترالي لحكومة المملكة العربية السعودية على اهتمامها وحرصها على تبادل المشاعر الإنسانية وافشاء السلام والود بين الدول والشعوب.