المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 28 أكتوبر 2024
المجلس الإستشاري للمرأة يدين قرار ترامب (الإعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل)
مرفت طيب
بواسطة : مرفت طيب 08-12-2017 12:08 صباحاً 11.9K
المصدر -  أصدر المجلس الاستشاري للمراءة التابع لمنظمة التعاون الاسلامي بيانا أدان فيه اعتراف الرئيس الامريكي دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الامريكية بالقدس عاصمة لإسرائيل ، واعتبر البيان هذا القرار بأنه خطوة غير مسبوقة ومتهورة تجرح الضمائر ولا تتماشى مع القانون الدولي ، مبينا أن هذا القرار الذي لا يستند الى أي أسس تاريخية أو سياسية أو انسانية ، يمثل تحديا غاشما للبشرية جمعاء وقرارات الأمم المتحدة الى جانب العالم الاسلامي .
وقال البيان ان الفلسطينيين ولا سيما النساء والأطفال الذين يواصلون كفاحهم من أجل احقاق الحق وتحقيق العدالة على مدى سنوات تحت وطأة الاحتلال والاضطهاد ليسوا وحدهم ، فمدينة القدس التي تحتضن الحرم القدسي الشريف أولى القبلتين ، قضية مهمة ومشتركة لكافة المسلمين ، علاوة على ذلك فهي تعتبر نموذجا راقيا لتجربة التعايش السلمي وذلك باعتبارها مدينة الأنبياء .
وناشد المجلس الادارة الامريكية بالتراجع عن هذه المبادرة الاستفزازية واحترام هوية القدس التي تتسم بالتنوع الثقافي وموقعها التاريخي .
وقال ان المجلس الاستشاري للمرأة يحترم الاجماع الدولي بشأن القدس والذي ينص عليه قراري مجلس الأمن رقم 476 ، 478 ، ويتضمن هذا أن أي محاولة لضم القدس الشرقية انما هي انتهاك للقوانين الدولية .
وأشار البيان الى أن الأمم المتحدة اقرت بعدم امكانية حل القضية الفلسطينية الا من خلال اقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على اساس حدود عام 1967 م عاصمتها القدس الشرقية ، معتبرا استقلال فلسطين يعد ضرورة تاريخية وسياسية وانسانية ملحة .
وناشد المجلس الانسانية جمعاء بدعم ومساندة النساء الفلسطينيات وكافة المضطهدين والمظلومين في كفاحهم السامي من أجل تحقيق الاستقلال ونيل مستقبل أفضل .
وقال نحن بصفتنا المجلس الاستشاري للمرأة في منظمة التعاون الإسلامي ، سنواصل الوقوف بثبات الى جانب إخوتنا وأخواتنا الفلسطينيين في كفاحهم الملح الذي يقتضي العدل والضمير وسنواصل العمل معا من أجل فلسطين .