المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
مشرف بتعليم مكة يحث الطلبة على المشاركة في مشروع تحدي القراءة العربي
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 06-12-2017 01:37 مساءً 16.7K
المصدر -  حث المشرف على مشروع تحدي القراءة العربي بمكتب التعليم بجنوب مكة المكرمة عواض محمد القرشي طلبة المدارس على المشاركة في مشروع ( تحدي القراءة العربي ) لما يعود على الطالب بالنفع والفائدة جاء ذلك خلال اللقاء التعريفي الذي اقامه مكتب التعليم بجنوب مكة المكرمة حول تحدي القراءة العربي الذي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. وهو أكبر مشروع لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي.
وأوضح القرشي أن المشروع يهدف إلى تنمية حب القراءة لدى جيل الناشئ في العالم العربي، وغرس القراءة كعادة متأصلة في حياتهم اليومية وكذلك زيادة الوعي بأهمية القراءة، وتنمية مهارات التعلم الذاتي والتفكير التحليلي الناقد بالإضافة إلى تحسين مهارات اللغة العربية وزيادة قدرتهم على التعبير بطلاقة وفصاحة، وتعزيز الحس الوطني لديهم.
وأبان القرشي أن التحدي يأخذ شكل منافسة لقراءة باللغة العربية يشارك فيها الطلبة من الصف الاول الى الصف الثالث الثانوي. يتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها في جوازات التحدي. بعد القراءة والتلخيص تبدأ مرحلة التصفيات وفق معايير معتمدة.