المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024

50 موظف يبادرون بزراعة 320 شجرة

نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 06-12-2017 12:56 صباحاً 7.1K
المصدر -  أطلقت بلدية محافظة الخبر أولى مبادراتها التطوعية متزامنة في ذلك مع اليوم العالمي للتطوع والذي يحتفل فيه العالم كل عام, وكأول جهة حكومية تفعل هذا اليوم في القيام بمبادرة تطوعية وبمشاركة أكثر من 50 موظف من منسوبي البلدية في حملة تشجير استهدفت كل من حي التحلية بالعزيزية وحي الخزامى تم خلالها زراعة ما يزيد عن 320 شجرة.

وقال رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس سلطان بن حامد الزايدي أن هذه الخطوة تأتي وفقا لتوجيه معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير وانسجاما مع تأسيس فريق تطوعي من منسوبي البلدية مؤخرا، للمشاركة في مختلف البرامج والفعاليات في المدينة وذلك بهدف تعزيز العمل التطوعي خاصة فيما يخدم محافظة الخبر, موضحا أن بلدية الخبر سوف تحتسب لكل موظف 24 ساعة تطوع خلال العام الواحد ضمن اهتمامها بالتطوع وسعيا لمواكبة رؤية المملكة 2030 التي تهدف الى رفع عدد المتطوعين الى أكثر من مليون متطوع بالمملكة .

وأضاف الزايدي أن اختيار حي التحلية بالعزيزية لانطلاق الحملة هي دلالة واضحة على الاهتمام الذي توليه البلدية لأحياء جنوب الخبر عامة والعزيزية خاصة, حيث تم اختيار أولى البرامج للتشجير وزراعة الشوارع بهدف تشجيع الأهالي على المبادرة بزيادة الرقعة الخضراء من خلال التشجير سواء كان ذلك أمام المنازل أو داخل فناء المنزل.

ولفت الزايدي إلى أهمية التطوع كمؤشر على مستوى التقدم الحضاري والمدني لأي مجتمع من المجتمعات، ولكونه مرآة تعكس طبيعة الوعي والنضج الاجتماعي والثقافي لدى الشباب، مشددا على أهمية التعاون والعمل المشترك لتطوير العمل التطوعي.

وأكد الزايدي الى أن برامج العمل التطوعي سوف تحقق فوائد كثيرة لأن العمل التطوعي يجعل من القوة العاملة أكثر نشاطاً وإنتاجية، وتعزز من مكانة البلدية كناشطة ومؤيدة للعمل الاجتماعي والإنساني وشريك فاعل في المجتمع.