المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
هدى الخطيب
بواسطة : هدى الخطيب 04-12-2017 02:05 مساءً 14.3K
المصدر - هدى الخطيب  قبل البدء بتسجيل أوبريت "شمس العروبة"في القاهرة، تم عقد مؤتمراً صحفياً كبيراً عن هذا العمل الضخم الذي يضم مشاهد تمثيلة وغناء لمجموعة من الفنانين العرب. الأوبريت من تأليف سامي مهنا، ويقوم بتلحينه الموسيقار المصري صلاح الشرنوبي، وسوف يشارك في أدائه 28 فناناً وفنانة من الدول العربية، منهم: المطربة الفلسطينية نورا أبو ماضي التي قالت إن الأوبريت الأوبريت من تنظيم مؤسسة "سيدة الأرض" ومقرها فلسطين، ويجسّد مفهوم الحاجة إلي الوحدة العربية، والألم لما يحدث في عدّة أقطار عربية، ولكن بالأمل ستتحقق الوحدة، وتبقي فلسطين في قلب الوطن النابض. وه قليلة جداً هي الأوبريتات الغنائية الوطنية التي تجمع النجوم من كل الدول العربية، وسيعرض يوم 15 ديسمبر بحضور ورعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن.
كما سيشارك في الأداء الغنائي كل من المطربين عبد الله الأسود ليبيا، ومحمد الحلو من مصر، ونوال غشام من تونس، ووعد البحري من سوريا، وحسين السلمان، وعمار الكوفي من كردستان، ونورا ابو ماضي أمير دندن من فلسطين. وآخرين.
بينما الأداء التمثيلي سيشارك فيها كل من الفنانين والفنانات، محمد صبحي، عفاف شعيب، سوزان نجم الدين، خدوجه صبري من ليبيا. وتم التسجيل في إستوديوهات الفنان صلاح الشرنوبي.

عن مشاركتها بهذا العمل قالت الفنانة خدوجة صبري: "أنا سعيدة بهذا الحدث الفني الكبير مع كل الزملاء وخاصه إنه علي أرض فلسطين معنهايه العام، وأول مرة على أرضها وشعبها المناضل، كلنا سعادة وفخر شكرا لمؤسسه سيدة الارض علي العمل الكبير لكاتب كبير وملحن كبير وفنانين من كل الوطن العربي نحن قادمون بأذن الله يافلسطين العزة
تجدر الإشارة إلى أن الأوبريت سيذاع ضمن احتفالية ضخمة تحمل عنوان "شخصية العام 2017"، التي يتمّ خلالها اختيار شخصيات فلسطينية مبدعة ومتميزة في مجالات إنسانية وقطاعات مختلفة، كالرياضة والأدب والثقافة والفن والسياسة والعلوم، من 90 دولة من دول العالم.