المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024
تعليم ينبع يدشن معرض الرؤية الرقمية
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 04-12-2017 11:44 صباحاً 7.6K
المصدر - ينبع ـ  دشنت مديرة الإشراف التربوي بتعليم ينبع نجلاء فلمبان اليوم معرض "الرؤية الرقمية" ، وذلك بمقر مصادر التعلم في الثانوية الأولى بينبع البحر ، بحضور مساعدة مدير العلاقات العامة والإعلام أماني الأحمدي ومشرفات مصادر التعلم و الحاسب الآلي وعدد من القيادات الإشرافية ، وبمشاركة أكثر من 30 طالبة تميزن في مجال البرمجة .

وأوضحت الأحمدي أن المعرض يهدف إلى إبراز مهارات الطالبات وإثراء حصيلتهن الفكرية والفنية في مجالات علوم الحاسب الآلي وتطبيقاته المختلفة ، وإعداد جيل متأهل للعمل في الوظائف المختلفة.

وقالت الأحمدي إن المعرض ضم 11 ركنا ارتكزت على أهم المجالات التقنية التي تمثلت في كيفية اختيار جهاز الحاسب الآلي ؟ ، والحوسبة السحابية ، والدعاية والاعلان ، الألعاب والهولجرام ، صحتي والتقنية، والسلامة الإلكترونية ،وأمن المعلومات ، والتواصل الاجتماعي ، والروبوت ، والجودة والتقنية ، ومصادر التعلم ؛ كما اشتمل على التقنيات المستحدثة لخدمة ومساندة المناهج الدراسية ، وإظهار كفاءة الخدمات المتاحة في مراكز مصادر التعلم لإنتاج وتصميم وسائل تعليمية وتقنية تشترك في إنتاجها الطالبة كمحور أساسي بمساندة معلمة المادة وأمينة المصادر ..

وأضافت الأحمدي أن المعرض يٌعد نقلة نوعية في مفهوم مراكز مصادر التعلم وخاصة مساحة الصناع من أحدث التوجهات الحديثة التي يعد توفرها مساحة هامة وضرورية داخل المصادر؛ والذي تكمن أهمية مركز المصادر بصفة عامة لإطلاق القدرات الكامنة وتطويرها لطالباتنا بمساندة المعلمات وأمينات المصادر تحقيقا لرؤية ٢٠٣٠ للتحول الرقمي بما فيه التعليم .