المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
ساره الاسمري
بواسطة : ساره الاسمري 02-12-2017 09:05 صباحاً 18.8K
المصدر -  
في الثلاثين من نوفمبر لعام 2017اختتمت المدربة الأستاذة ملهية عيسى حواز بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الإدارة العامة للموارد البشرية إدارة التدريب برنامج تدريب المدربين TOTولمدة خمسة أيام تدريبية بواقع (20)ساعة تدريبية بكلية التقنية للبنات بمحايل ضمن برامج تطوير الكادر التدريبي بالكلية .

حيث أوضحت المدربة ملهية عيسى إلى إن مضمون التعلم والتدريب والتعليم و التنمية الذاتية يكاد يكون متماثل وهو خبرة جديدة تحمل معرفة ومهارة تم تجربتها والتأكد من صحتها في الواقع العملي ويبقى التدريب من أجل كفاءة وفاعلية الأداء وحل المشكلات المرتبطة بالأداء وتطويره وتحسينه وابتكار أدوات جديدة.
كما أشارت المدربة إلى انه خلال العشرين ساعة التدريبية للبرنامج سعينا إلى تحقيق أهدافه والعمل على تطبيقها مع المتدربات .
حيث يهدف البرنامج بشكله العام إلى تنمية معارف ومهارات واتجاهات المشاركين في مجال تصميم وإعداد الحقائب التدريبية وفق المعايير العالمية والعمل عل إكساب المهارات للمشاركين في هذا المجال .
وفي محاوره التفصيلية يسعى إلى تحقيق التعرف على مفهوم و أهداف دورات التدريب ويرصد ويحدد ويحلل الاحتياجات التدريبية للمتدربين ويستخدم أساليب تدريبية حديثة للعناصر المعلوماتية والمهارية مع إتباع الأسلوب العلمي لتصميم البرامج التدريبية.
واكتساب مهارة كتابة المادة التدريبية للبرامج من مصادرها الحقيقية ومهارة الشرح والبيان العملي بأسلوب علمي للحقيبة التدريبية.
كما حظي البرنامج بفترته المسائية إلى تفاعل وحضور المتدربات طيلة فترة البرنامج واثنت المدربة ملهية عيسى على حضور المتدربات وعميدة الكلية الأستاذة عزة عمير الشهراني وقدمت لهن عبارات الشكر والتقدير على حسن الاستقبال ورقي التعامل والمشاركة الفاعلة خلال البرنامج والتي أثرت محاوره ، مع الحرص من كل متدربة على تقديم حقيبتها التدريبية بتطبيق عملي لكل متدربة لتحقيق الاستفادة التامة من برنامج TOT.