المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 30-11-2017 02:16 مساءً 23.1K
المصدر -  
اعلن الثالث من ديسمبر كل عام ليكون اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1992م. ويهدف تخصيص هذا اليوم إلى تعزيز حقوق ورفاه الأشخاص ذوي الإعاقة في جميع مجالات المجتمع وزيادة الوعي بمفهوم الإعاقة في كل جانب من جوانب الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية.
في ذكرى الاحتفال بهذا اليوم، تنظم الفنون الخاصة - المملكة العربية السعودية مشروعها السنوي "لون رصيفك" في خطوة الهدف منها تلون حياة الأشخاص ذوي الإعاقة بفتح المجال لهم للتعبير عن أنفسهم دون قيود والاختلاط بالعامة في الشارع العام، حيث ينضم لهم جميع الأشخاص المتواجدون في الموقع حينها.
من الساعة 09:00 صباحا وحتى 12:00 ظهرا سيتجمع المشاركون في كورنيش جدة الأوسط لتلوين الرصيف بالطباشير، وهم أكثر من 250 شخصا من الأشخاص ذوي الإعاقة يمثلون أكثر من 10 مراكز متخصصة مختلفة، يشرف عليهم 150 مشرف ومشرفة ومتطوع ومتطوعة.
وفقا للسيدة مها الجفالي، المدير التنفيذي للفنون الخاصة السعودية: "تتاح للجميع الفرصة لرسم وتلوين الرصيف بالطباشير، بما في ذلك الأشخاص على الكراسي المتحركة، وهذا يوم يدعى فيه الجميع للتعبير عن أنفسهم من خلال الفنون".
وفي الوقت نفسه، وفي جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ولضمان وصول التوعية عن هذه الفئة الهامة من المجتمع إلي جميع مناطق المملكة، وبالتنسيق مع جدة، المقر الرئيسي للفنون الخاصة- المملكة العربية السعودية، سيقوم الأشخاص ذوي الإعاقة أيضا بتلوين الرصيف بالطباشير احتفالاً باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة. وفقا للسيدة منيرة العماري منسقة الفنون الخاصة في المنطقة الشرقية: "أنا سعيدة جدا أن أكون جزءا من هذا الحدث، وأنا أعلم أنه سيجلب الفرح لعدد كبير من الناس، وهي فرصة عظيمة لكثير من الناس للتعرف والاندماج مع هذه الفئة".
بسبب النجاح المستمر للمشروع على مر السنين، فقد تقرر تنظيم مشروع "لون رصيفك" مرات عديدة في أماكن مفتوحة تستوعب المزيد من المشاركين وتجذب المزيد من الناس للانضمام إلينا في احتفالاتنا مما يتيح الفرصة للوصول إلى غايتنا بنشر التوعية والتعريف عن أمكانيات وقدرات هده الفئة الهامة من المجتمع...

انضموا لنا في احتفاليتنا.. وشاركونا تلوين حياتهم!