المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 30-11-2017 12:16 مساءً 6.5K
المصدر -  

اختتمت وكالة الخدمات بأمانة المنطقة الشرقية، ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة، اليوم الخميس الموافق 12/03/1439هـ، الورشة العلمية (إجراءات وطرق سحب العينات الغذائية)، والتي استهدفت الأطباء البيطريين بالإدارة العامة للشؤون الزراعية (إدارة الثروة الحيوانية)، والمختصين في وزارة التعليم المشرفين على المقاصف المدرسية، والمختبر المركزي للأغذية بالمنطقة الشرقية، والتي انطلقت فعالياتها الاربعاء والخميس ، بحضور مدير عام الادارة العامة لصحة البيئة بوكالة الخدمات الدكتور عبد الرحمن بن صالح الشهيل، ومتابعة وكيل الأمين للخدمات المهندس صالح بن عبدالعزيز الملحم.

وخلصت الورشة إلى توضيح أهداف سحب العينات، ومتى تتم، والأدوات المستخدمة، والإجراءات المتبعة أثناء سحب العينات، إضافة إلى كيفية كشف فساد وتلف الأغذية، ومعرفة أضرارها قبل بيعها أو تقديمها للمستهلك، تفاديا للأضرار الصحية التي قد تنشأ عن تناولها، إلى جانب تزويد المشاركين بالعديد من المعلومات المهمة، والتي ستنعكس ايجابا على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما عملت الورشة على تبادل الخبرات، وخلق روح التعارف والمعرفة المهنية، ومعرفة طرق الكشف عن المواد الفاسدة عند وجود اشتباه أو غش أو فساد مادة غذائية.

وكانت الوكالة أطلقت في شوال الماضي، ورشة علمية للبلديات التابعة والمرتبطة بالمختبر المركزي تحت عنوان (إجراءات وطرق سحب العينات الغذائية)، واستمرت يومين.

وتعمل الوكالة على تقديم دورات وورش عمل خلال الفترة المقبلة في العديد من المجالات، لتطوير معارف الموظفين، من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وفي ختام الورشة تم تكريم المشاركين من قبل مدير عام إدارة صحة البيئة الدكتور عبد الرحمن الشهيل.