المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
حسن - مستقيل
بواسطة : حسن - مستقيل 30-11-2017 11:01 صباحاً 7.5K
المصدر -  افتتح مدير عام صحة جازان د. عائض بن عبدالله الشهراني بحضور مدير إدارة الحماية المدنية بالدفاع المدني بجازان الرائد مهند زيلعي ورشة العمل المقامة من قبل إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الاسعافي، والذي تم من خلاله استعراض أهم الإنجازات وخطط الإدارة المستقبليه لإنشاء مراكزإسناد لتقديم الخدمات الطبيه الطارئه والنقل الإسعافي والتي قدمها أخصائي أول ايمن علاقي مدير اداره الطوارئ بصحه جازان.

بعدها قال الدكتور عائض بن عبدالله الشهراني؛ أن إدارة الأزمات والكوارث الصحية لا تقتصر على "الصحة" وحدها، وهي دور متكامل مع عديد من الجهات، مثل الدفاع المدني، والهلال الأحمر، وغيرهما.

وأضاف الشهراني؛ لدى افتتاحه، صباح يوم الإثنين، ورشة عمل تفعيل مركز الإسناد المركزي بإداره الطوارئ ان غالب الناس لا يهتمون بالكوارث والطوارئ إلا بعد حدوثها، ولذلك نجد الاهتمام من الوزارة بعقد ورش عمل، ونتطلع جميعاً أن تخرج بتوصيات متميّزة في إطار إدارة الأزمات والكوارث الصحية.

من جانبها، أوضحت "صحة جازان" أن الاستجابة للطوارئ تحتاج إلى تطوير ومتابعة مستمرة لتحقيق الأهداف منها في حالات الطوارئ.


وبيّنت أنها استفادت من عديد من الخبرات في تطوير آليات العمل، كما عقدت عدداً من ورش العمل للإسهام في تطوير خطط إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تدشين وحدة الاسناد المركزي خلال ورشة العمل المقامة خلال هذا اليوم، والورشة تهدف إلى مناقشة واعتماد توصيات إنشاء مراكز إسناد أخرى في المنطقة لتقيم الخدمات الطبية الطارئة والنقل الإسعافي وتدريب القيادات والكوادر البشرية على مبدأ مواجهة الكوارث وتحديد الخطط المناسبة للتعامل معها.