المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 18 أبريل 2024
التجارة تضبط 360 طناً من الأرز المغشوش في مستودع مخالف بخميس مشيط
نور أل قيس - سفيرة غرب
بواسطة : نور أل قيس - سفيرة غرب 29-11-2017 06:52 مساءً 9.2K
المصدر -  
ضبطت الفرق الرقابية بوزارة التجارة والاستثمار أمس الأول أكثر من (360) طنا من الأرز المغشوش في مستودع مخالف يمارس الغش التجاري بمحافظة خميس مشيط.

وتم ضبط العمالة المخالفة في المستودع بتفريغ أنواع مختلفة من الأرز ذو الجودة الرديئة وتعبئتها في أكياس تحمل علامات تجارية شهيرة وإعدادها ليتم توزيعها في الأسواق وبيعها بسعر عالٍ.

جاء ذلك في مداهمة للفرق الرقابية بالوزارة للمستودع المخالف بمساندة الفرق الأمنية المشاركة في الحملة الوطنية (وطن بلا مخالف)، حيث تم الوقوف على المستودع المخالف وحجز عدد (8990) كيس أرز سعة (40 كجم) تصل زنتها الإجمالية (360 طن) معدة للتوزيع. كما حجزت الفرق الرقابية عدد من المكائن التي تتم بها خياطة الأكياس، وباشرت على الفور بإغلاق المنشأة واستدعاء مالكها للوزارة لاستكمال الإجراءات النظامية.

وشددت وزارة التجارة والاستثمار بأنه لا تهاون في تطبيق عقوبات نظام مكافحة الغش التجاري، مبينة أن العقوبة تصل إلى 3 سنوات سجن وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال إضافة إلى التشهير بالمخالف على نفقته الخاصة في وسائل الإعلام المحلية وترحيل العمالة المخالفة بعد انتهاء محكوميتهم وإيقاف النشاط وذلك وفق منطوق الحكم القضائي. وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات على الرقم (1900)، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري" أو من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.