المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
شاحنه تقوم بنقل أسماك مخالفة للاشتراطات الصحية
عادل آل ضويعن.- نجران
بواسطة : عادل آل ضويعن.- نجران 29-11-2017 06:00 مساءً 8.0K
المصدر -  باشرت الفرق الرقابية بأمانة منطقة نجران البلاغ الوارد من الدوريات الأمنية بنقطة شليا حول الاشتباه في شاحنة تقوم بنقل أسماك مخالفة للاشتراطات الصحية.

وأبان مدير إدارة الرقابة الشاملة م هادي آل قريع أنه تم الانتقال لموقع البلاغ حيث تم ضبط شاحنة محملة بما يقارب 349 ك من الأسماك مجهولة المصدر، وبفحصها من قبل المختصين اتضح فسادها وانبعاث روائح كريهة وتغيّر في لونها وخواصها الطبيعية، وتسييح كمية الثلج في أرضية الثلاجة، بالإضافة الى ان درجة الحرارة أقل من النسبة المطلوبة ومحرك البراد متوقف عن العمل؛ وأن المركبة المستخدمة مخالفة لاشتراطات نقل اللحوم والأسماك والمواد المبردة.

وذكر آل قريع أنه تم اتلاف 349 ك الأسماك المضبوطة متعددة الأنواع والتخلص منها في مرمى الأمانة واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق صاحب الشاحنة و فرض الغرامة اللازمة في مخالفة نقل المواد الغذائية بطريقة مخالفة للاشتراطات .

من جانبه أكد المتحدث الرسمي عبدالله آل فاضل تشديد أمين المنطقة على تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية وعدم السماح بأي تساهل في هذا الشأن لوقاية المستهلكين من حالات التسمم الغذائي، وحمايتهم من عدوى الأمراض التي تنتقل عن طريق تناول غذاء غير آمن.