المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 6 مايو 2024
بعد نجاحها في الولايات المتحدة..."فيسبوك" تتوسع في تجربة منع الانتحار
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 28-11-2017 04:04 مساءً 11.2K
المصدر -  
أعلنت عملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك" توسعها في تجربة منع الانتحار بعد نجاحها في الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقا لـ"رويترز"، أعلنت شركة "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر/ تشرين الثاني، أنها تعتزم التوسع في برنامج التعرف على الأنماط السلوكية ليشمل دولا أخرى بعد نجاح تجارب في الولايات المتحدة للكشف عمن لديهم نوايا للانتحار.
وبدأت عملاقة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بتجربة البرنامج في الولايات المتحدة، في مارس/ آذار، حيث بدأت بإجراء مسح تحليلي لنصوص المنشورات والتعليقات للبحث عن عبارات قد تنم عن الإقدام على الانتحار.

ولم تكشف "فيسبوك" تفاصيل فنية كثيرة عن البرنامج ولكنها قالت، أمس الاثنين، إن برنامجها يبحث عن عبارات دالة كأسئلة من قبيل "هل أنت بخير؟" و"كيف يمكنني أن أساعدك؟".


وحين يرصد البرنامج نزعة للانتحار، فإنه ينبه فريقا من العاملين في "فيسبوك" متخصصين في تولي مثل هذه التقارير، ويقدم النظام اقتراحات للشخص المعني أو لأصدقائه مثل خط للمساعدة الهاتفية، ويتصل موظفو "فيسبوك" أحيانا بالسلطات المحلية للتدخل.

وقال نائب مدير إدارة المنتجات في شركة "فيسبوك" جاي روزن إن الشركة شرعت في التوسع في البرنامج بحيث يمتد خارج الولايات المتحدة بعد نجاح التجارب بها، وأضاف: "عامل السرعة مهم. علينا أن نقدم المساعدة في الوقت المناسب".

ولم يذكر روزن الدول الجاري طرح البرنامج فيها، ولكنه قال إنه سيكون متاحا في النهاية في مختلف أرجاء العالم عدا الاتحاد الأوروبي بسبب حساسيات رفض التطرق إليها.