المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
التجارة” تصادر وتضبط عمليات غش تجاري لـ 3350 منتج في بيشة
سالم السبيعي -سفير غرب
بواسطة : سالم السبيعي -سفير غرب 24-11-2017 06:34 مساءً 6.6K
المصدر -  ضبطت فرق الرقابة الميدانية بفرع وزارة التجارة والاستثمار بمحافظة بيشة عمليات غش تجاري لأكثر من 3350 منتج غذائي وتجميلي منتهي الصلاحية، خلال جولاتها الرقابية على عدد من المستودعات والمحلات في محافظة بيشة جاء ذلك خلال جولات الفرق الرقابية على المنشآت والمستودعات التجارية، حيث تمت مصادرة (365) منتج مواد غذائية ومواد نظافة منتهية الصلاحية كما تم ضبط ومصادرة عدد ( 2985 ) مستحضرات تجميل وزيوت منتهية الصلاحية و مخالفه لنظام البيانات التجارية. وتمت مصادرة جميع المضبوطات، واستدعاء أصحاب المنشآت لاستكمال الإجراءات وإحالتهم للجهات المختصة.
وتؤكد وزارة التجارة والاستثمار على مواصلة جولاتها الرقابية على المستودعات وجميع المنشآت، للتأكد من نظامية أعمالها، وعدم وجود ممارسات غش، وتحايل على المستهلكين، واستغلال الإقبال على الشراء في بيع وتسويق أي سلع غير مطابقة أو مقلدة أو مغشوشة، ويتم تطبيق العقوبات النظامية على المنشآت غير الملتزمة وفقًا لنظام مكافحة الغش التجاري، حيث يعاقب المخالف بغرامة لا تزيد على مليون ريال، أو بالسجن مدة لا تزيد على ثلاث سنوات، أو بهما معًا مع إغلاق المنشأة. بالإضافة إلى نشر ملخص الحكم في صحيفتين على نفقة المخالف.
وتدعو وزارة التجارة والاستثمار عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي مخالفة، وذلك عبر الاتصال بمركز البلاغات على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”.