المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
صدور كتاب علم نفس معلمي التربية البدنية
وسيلة الحلبي
بواسطة : وسيلة الحلبي 23-11-2017 01:51 صباحاً 19.9K
المصدر -  صدر عن جامعة الملك سعود كتاب جديد بعنوان (علم نفس معلمي التربية البدنية - التركيز على الطلاب ) ترجمة د. صلاح أحمد السقا أستاذ علم النفس الرياضي المشارك وأمين عام الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية.
يقع الكتاب في 613 صفحة من الحجم المتوسط اشتمل على أربعة أبواب موزعة على أربعة عشر فصلا. حيث تناول الباب الأول مسألة تعزيز استمرار الصحة واللياقة البدنية مدى الحياة وحمل الفصل الأول عنوانا عن مناخ الدافعية الإيجابي في التربية البدنية وكيفية ايجاده.
أما الفصل الثاني فقد تطرق إلى صياغة الأهداف في درس التربية البدنية، و يعرج الكتاب عبر فصله الثالث إلى مناخ الدافعية المدركة في التربية البدنية وإمكانية قياسها.
وتتوالى فصول الكتاب الأربعة عشر لتعالج مختلف قضايا التربية البدنية والتي من بينها تعزيز مفهوم الذات والمهارات المعرفية، وتنظيم الذات واستراتيجية التعلم، إضافة إلى التعليم بالأسلوب المتعدد التخصصات والأهداف والتحكم البصري الحركي لاكتساب المهارات والعلم الحركي وفق عدد من الضوابط فصلها الكتاب.
ويعد هذا الكتاب مرجعا علميا شاملا للمتخصصين والباحثين والطلاب في مجال علم النفس الرياضي. شارك في إعداد هذا الكتاب 29 من أفضل المتخصصين في المجال في أوربا