المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
المؤتمر الوزاري الخامس للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد يواصل أعماله بتونس
بواسطة : 06-09-2016 10:32 مساءً 8.9K
المصدر -  تواصلت في العاصمة التونسية لليوم الثالث على التوالي أعمال المؤتمر الوزاري الخامس للشبكة العربية لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد ، بعنوان " تعزيز المساءلة للنهوض بالتنمية المستدامة في المنطقة العربية "، بمشاركة وزراء ورؤساء هيئات وبرلمانيين وقضاة وخبراء وناشطين في المجتمع المدني ينتمون إلى 30 بلداً ومنظمة .
ويرأس وفد المملكة المشارك معالي نائب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد لحماية النزاهة الدكتور بندر بن أحمد أبا الخيل .
وقد أكد معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن مشاركة الهيئة تأتي في إطار ما ورد في الإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد بالمملكة , والإسهام في الجهود المبذولة لتعزيز وتطوير وتوثيق التعاون الإقليمي والعربي والدولي في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد ، والاستفادة من خبرات الدول والمنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية في هذا المجال .
وأوضح معاليه أنه تم في المؤتمر استعراض الجهود المبذولة من الدول الأعضاء في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد , مشيراً إلى تطلع الجميع إلى المزيد من الجهود في هذا الجانب .
وقد تواصلت أعمال هذا اليوم الأخير من الاجتماع في شكل ورشات بحثت عدداً من الموضوعات على غرار المجالس البرلمانية وهيئات النزاهة ومكافحة الفساد والرقابة والمحاسبة والقضاء وهيئات إنفاد القانون .