المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 21-11-2017 01:59 صباحاً 8.3K
المصدر -  افتتح أمين عام غرفة جدة حسن بن إبراهيم دحلان مساء أمس الاثنين معرض جدة التجاري الدولي فى نسخته التاسعة والعشرون بحضور عدد من أعضاء البعثات الدبلوماسية والملاحق التجارية ، وتستمر أنشطة المعرض حتى الثالث والعشرون من الشهرالجاري بمركز جدة للمنتديات والفعاليات بمشاركة 200 شركة محلية ودولية.
وخلال جولته في أرجاء المعرض برفقة "هادي الحارث" المدير التنفيذى للحارثي للمعارض، أعرب أمين غرفة جدة عن شكره للدول والشركات المشاركة في هذا المعرض الذي يشكل فرصة لالتقاء الشركات المشاركة الراغبة في تعزيز العلاقات التجارية بين مختلف الشركات والدول التي تمثل الأنشطة الاقتصادية المختلفة.
وأبدى دحلان ارتياحه لما تقوم به الشركات الوطنية من جهد وعمل ومثابرة في المجال التجاري مؤكدا أهمية هذا القطاع في دعم الاقتصاد الوطني وتنويع مصادره وإنعاش السوق وتنشيط محليا واقليميا وعالميا حيث تعتبر مدينة جدة من المدن الرائدة عفى عالم التجارة والوجهة المفضلة للمستثمرين العالميين والاقليميين.
ومن جهته، اشار الحارث إلى أن المعرض يتيح فرص الالتقاء برجال الأعمال وإبرام التعاقدات وعقد الصفقات التجارية والتعريف بالطاقات التجارية المحلية، بالإضافة إلى تنشيط حركة التجارة الداخلية في ظل سياسة تنويع مصادر الدخل الوطني.
الجدير بالذكر أن نسخة 2017، تشهد هذا العام مشاركة 6 دول منها ( الصين والمغرب والهند ومصر وإندونيسيا والامارات العربية المتحدة) وعدد كبير من الشركات الوطنية وبحضور عدد من رجال الأعمال وأصحاب القرار والمختصين ويتضمن المعرض منتجات للديكور واكسسوراته والمفروشات والأقمشة والملابس والأدوات والأجهزة المنزلية والمصنوعات الجلدية والمجوهرات بالتزامن مع المعرض الرابع للاقمشة والمنسوجات.