المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 18 أبريل 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 19-11-2017 02:30 مساءً 10.5K
المصدر - الإعلام التربوي - الرياض-  أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض مشروعها الجديد وهو تأهيل مشرفيها ومشرفاتها التربويين على برنامج تدريب المدربين بهدف إكسابهم مهارات التدريب الاحترافية .

ويجري خلال المبادرة التي أطلقتها إدارة التدريب التربوي والابتعاث بالرياض تدريب 120 مشرفًا ومشرفة يمثلون 40 إدارة فرعية ومكتب تعليم، وذلك بالتعاون مع أكاديمية الحوار الوطني للتدريب وشركة أدوات الاحتراف.

وأكد مدير إدارة التدريب التربوي في تعليم الرياض الأستاذ محمد الهويريني أن البرنامج الذين يقدم في مقر مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني على مدى أسبوعين لمجموعتين مختلفتين؛ يهدف إلى إكساب المشاركين مهارات متقدمة في التدريب من أجل قيادة عمليات التدريب بشكل أكثر مهارة واحترافية؛ مما ينعكس على أداء المدرب داخل القاعة التدريبية.

وأضاف أن رؤية المملكة العربية السعودية 2030م أكدت على أهمية تأهيل العنصر البشري لقيادة عمليات التغيير والتطوير، وانطلاقًا من هذا تسعى الإدارة إلى تأهيل كوادرها بما يتناسب مع متطلبات المرحلة، وخاصة مع القفزات التي يشهدها التعليم في المملكة.

الجدير بالذكر أن البرنامج يقدمه المدربين الخبيرين في إدارة التدريب التربوي الأستاذ حسن الجوني والأستاذ عبدالرحمن العبدالوهاب ويساعدهما فريق التدريب المساعد الأستاذ سعود الشويش والأستاذ ماجد الشيخ .