المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
تعليم الرياض يحصل على جائزة المثابرين في شبكة الموارد السعودية "شمس"
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 17-11-2017 03:37 مساءً 10.3K
المصدر - الإعلام التربوي بالرياض  


حصلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض على جائزة المرحلة الثانية "جائزة المثابرين" لإدارات التعليم قسم "ساهم" في إثراء شبكة الموارد السعودية "شمس" وذلك برفع أكثر من 1000 مورد تعليمي، وقد شاركها في الجائزة كل من إدارة التعليم بجدة وجازان والخرج وبيشة والشرقية حيث ساهموا بإدراج أكثر من 20 ألف مورد تعليمي بحسب التقرير الثالث الصادر من المركز الوطني للتعليم الإلكتروني.
وقد كان لمنسقي ومنسقات المنصة في الإدارات ومكاتب التعليم دور كبير في الحصول على هذه الجائزة من خلال إثراء المنصة ورفع الموارد التعليمية.
وشمس هي منصة للموارد التعليمية وهي إحدى مشاريع المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد لبناء منصة للموارد التعليمية باسم "شمس شبكة الموارد السعودية" وقد أوصت اللجنة الوزارية للتحول الرقمي باعتمادها ضمن المبادرات السريعة وتوسعتها لتشمل جميع الجامعات السعودية والتعليم العام.
وتعنى منصة "شمس" بتوفير الموارد التعليمية المفتوحة؛ ليتم مشاركتها واستخدامها مع المؤسسات التعليمية لتبادل الخبرات وحصول المتعلمين على أفضل الممارسات وتوحيد الجهود وتعظيم العائد من الاستثمار والتوظيف الأمثل للموارد مع تجنب الهدر والازدواجية .