المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 14 مايو 2024
هيئة الرياضة في بيان تكشف نتائج التحقيق في موضوع إيقاف لجنة المنشطات للاعب علاء الكويكبي
بخيت الزهراني
بواسطة : بخيت الزهراني 15-11-2017 06:07 مساءً 6.7K
المصدر -  كشفت الهيئة العامة للرياضة عن نتائج التحقيق في دراسة موضوع لاعب نادي الوحدة السابق علاء الكويكبي فيما يخص إيقافه السابق لمدة عام بسب انتهاكه لأنظمة مكافحة المنشطات.

وقالت الهيئة في بيان إعلامي:

بناءً على توجيه رئيس هيئة الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية تركي آل الشيخ بدراسة موضوع لاعب نادي الوحدة السابق علاء الكويكبي فيما يخص إيقافه السابق لمدة عام بسب انتهاكه لأنظمة مكافحة المنشطات .

وبعد طلب لجنة محايدة للتحقيق من قبل الوكالة الدولية ووفقاً للمخاطبات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم ( FIFA ) والوكالة الدولية لمكافحة المنشطات ( WADA ) بهذا الشأن تبين ما يلي :

اقتناع الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات بالقرار الصادر بحق اللاعب .

مصادقة الاتحاد الدولي لكرة القدم على قرار إيقاف اللاعب وذلك بتاريخ 28/5/2010م .

وجود اعتراف خطي بتوقيع اللاعب على استخدامه مادة محظورة أخرى وتنازل اللاعب عن حقه بفتح العبوة ( B ) من عينة وعدم تقديمه لاستئناف على قرار إيقافه .

وقد حرصت الهيئة العامة للرياضة وفق توجيهات تركي آل الشيخ على دراسة كامل ملف قضية علاء الكويكبي من أجل البحث عن إنصافه وفق الأنظمة والقوانين ، ونظراً لوضوح كافة القرارات الصادرة بحق اللاعب ، تؤكد الهيئة العامة للرياضة بأن قضية اللاعب منتهية وأن جميع الإجراءات التي قامت بها اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات صحيحة حسب الأنظمة .