المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 20 مايو 2024
حمدان المالكي
بواسطة : حمدان المالكي 09-11-2017 02:43 مساءً 8.5K
المصدر -  قدمت أمانة إدارة تعليم ينبع اليوم الخميس عرض نتائج وإحصائيات دقيقة قُورن فيه بين الأداء المتحقق والمستهدف خلال العامين الماضيين، كما اشتمل على استطراد يوضح أهمية المؤشرات، ويؤكد على ضرورة تحديد نقاط الضعف والقوة التي تنعكس على أدائها الجيد وترتبط ارتباطاً وثيقاً بمنطقيتها وواقعيتها.
واطلع مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية سليم العطوي على العرض المرئي المقدم من أمين الإدارة فهد بن عوادة المحياوي عن نتائج مؤشرات الأداء لعام 1437هـ1438هـ، خلال ترؤسه اجتماعاً ضم المساعد لشؤون المدرسية عبدالعزيز القرافي والمساعدة للشؤون التعليمية أديبة الفايدي ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام المستهدفة.
وناقش المجتمعون الصعوبات التي لم تحقق المستهدف، وتحديد المشكلة ووضع البرامج التي تسهم في حلها، وبالتالي رفع مستوى الأداء، مؤكدين على ضرورة تحديد الصلاحيات التي يمكن التحرك في نطاقها للرفع بالتحديات التي تواجه الميدان وتخرج عن نطاق صلاحيات الإدارة، و تضمين الخطة التشغيلية جميع البرامج التي ترفع من الأداء، مع ضرورة توثيقها وقياس أثرها، و دور مؤشرات الأداء في هذا الجانب، و أهمية نشر ثقافة المؤشرات حتى يكون البناء على أسس تكفل الجودة والاستمرارية ومواكبة التطورات المتوقعة وصولاً لتحقيق رؤية المملكة .

وفي الإطار نفسه دشن مساعد مدير التعليم برنامج وحدة دعم الأداء والذي يهدف إلى رصد البرامج التحسينية والتطويرية وقياسها ، ومسببات الضعف والقوة والدعم المطلوب الذي يساهم في رفع الأداء ، واطلع المجتمعون على مدخلات البرنامج ونتائج التقارير .
وثمن المجتمعون الدور الذي تقوم به أمانة إدارة التعليم بقيادة المحياوي وفريق العمل، وما تقوم به من جهود ملموسة عن طريق برامج إلكترونية، تساهم في سرعة الإنجاز .