المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
بواسطة : 08-11-2017 11:29 صباحاً 13.7K
المصدر -  


بحضور مدير إدارة الأشعة بصحة جدة الدكتور عبدالعزيز الزهراني أفتتح مدير مستشفى الملك فهد بجدة الدكتور عبد الرحمن بخش صباح اليوم الأربعاء بالمبنى الرئيسي للمستشفى " فعاليات اليوم العالمي للأشعة " .

و أوضح الدكتور فهد المولد رئيس قسم الأشعة أنه في مثل هذا اليوم 8 نوفمبر عام 1895م تم إكتشاف الأشعة السينية على يد الفيزيائي ويليام رونتيقن ، و كانت أول إحتفالية رسمية بهذا اليوم عام 2012م حيث تم إعتمادها من الجمعية الأمريكية و الجمعية الأوربية للأشعة و كذلك إعتمادها من قبل الكلية الأمريكية للأشعة .

حيث يهدف اليوم العالمي للأشعة إلى رفع مستوى الوعي العام بعلم الأشعة و فوائده و أهميته في الخطة العلاجية للمريض ، و توفر أحدث التقنيات الطبية المستخدمة في التصوير الإشعاعي داخل المستشفى .
يذكر أن الفعاليات تخللها معرض توعويٍ بمشاركة منسوبي قسم الأشعة بالمستشفى .

تنبيه بإخلاء المسئولية: هذه الرسالة ومرفقاتها معدة لاستخدام المُرسَل إليه المقصود بالرسالة فقط و قد تحتوي على معلومات سرية أو محمية قانونيا. إن لم تكن الشخص المقصود، فإنه يُمنع منعا باتا أي عرض أو نشر أو استخدام غير مصرح به للمحتوى. نرجو إخطار المُرسِل عن طريق الرد على هذا البريد الإلكتروني وإتلاف جميع النسخ الموجودة لديك. تعد التصريحات و الآراء المذكورة في الرسالة خاصة بالمُرسِل و لا تمثل وزارة الصحة. كما لا تتحمل الوزارة مسؤولية الأضرار الناتجة عن أي فيروسات قد تحملها هذه الرسالة. تعد جميع عمليات أو توصيات الشراء أو الالتزامات القانونية سارية المفعول فقط عند الحصول على توقيع المسئول المصرح له بذلك من قبل وزارة الصحة على النسخة المطبوعة.